في اليوم العالمي للصحة النفسية.. «الشباب الفرنسي في تدهور»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يحتفل العالم في 10 من أكتوبر كل عام باليوم العالمي للصحة النفسية، لالقاء الضوء على اهمية الأمراض النفسية والعقلية التي بإماكنها تدمير لجيل كامل وأشخاص كثيرين وإصابتهم بالمرض الجسدي نتيجة التأثر بالصحة العقلية له.

ولهذا أشارت وكالة الصحة الفرنسية، إلى أن الصحة العقلية للفرنسيين، وخصوصاً الشباب، لا تزال تتدهور عام 2023، وهو اتجاه مستمر منذ سبتمبر 2020، في أعقاب الجائحة العالمية "كوفيد"ن مؤكدة على أن اللجوء إلى الرعاية الطارئة للاضطرابات المزاجية والتصرفات والميول الانتحارية ارتفع بشكل حاد في عام 2021 ثم 2022، ليظل مذال عند مستوى مرتفع.

اقرأ أيضاً .. بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية تعرف على تمارين التنفس للتخلص من القلق

ومن جانبها أوضحت منظمة الصحة العالمية، أن الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عاماً، استمرت الزيادة بإصابتهم بالأمراض النفسية بشكل ملحوظ في عام 2023، كما سلمت وكالة الصحة نتائج أحدث موجات المسح المنفذة منذ عام 2020، والتي تتيح مراقبة تطور الصحة العقلية للسكان.

وأضافت الوكالة الفرنسية للصحة النفسية، أن في الفئة العمرية 18-24 عاماً، كانت العوائق الرئيسية أمام استشارة الطبيب النفسي ترتبط بتكلفة الاستشارة، وصعوبة الإفصاح أو الخوف مما يمكن أن يكتشفه الأشخاص عن أنفسهم، والخوف من أن يكتشفه من حولهم.