«كاندي كراش» تكسر حاجز إيرات الـ 20 مليار دولار و5 مليارات تنزيل

كاندي كراش
كاندي كراش

بلغت لعبة كاندي كراش Candy Crush Saga، لعبة المطابقة التي يلعبها الملايين خلال تنقلهم، إجمالي إيرادات قدره 20 مليار دولار منذ إطلاقها في عام 2012، وفقًا لما صرح به الشركة المنتجة King، مشيرة إلى أنها ستصدر قريبًا مستويات تصل إلى 15,000 للاعبين المخلصين.

ظهرت اللعبة لأول مرة على موقع ويب، ثم انتقلت إلى فيسبوك ومن ثم إلى الأجهزة المحمولة، حيث حققت نجاحًا كبيرًا وتم تنزيلها 5 مليارات مرة.

وقدمت اللعبة نموذج "فريميوم"، حيث تكون اللعبة مجانية ولكن يمكن للاعبين إنفاق المال لتحسين أدائهم أو مشاهدة الإعلانات للحصول على حركات إضافية.

اقرأ ايضا.. «سايلنت هيل».. لعبة في صورة بث تفاعلي ملئ بالرعب والفزع 

وصرح رئيس King، تيودولف سومستاد، بأن لعبة Candy Crush Saga وعناوينها الأخرى مثل Farm Heroes Saga أثبتت أن الألعاب المحمولة يمكن أن تحظى بجاذبية دائمة.

وقال: "لقد أثبتنا لأنفسنا وللصناعة أنه من الممكن إعادة إشعال الألعاب التي تعود إلى سنوات والاستمرار في جعلها ذات صلة لعقد أو أكثر، وكسر الأرقام القياسية حتى بعد مضي عقد من الزمان".

وأكد تود جرين، مدير Candy Crush، أن اللعبة تتم تحديثها باستمرار لجعلها أكثر إشباعًا، بدءًا من تحسين الارتداد الصغير عندما تهبط الحلوى على الشبكة إلى إضافة مستويات جديدة، بما في ذلك الإنجاز البالغ 15,000 مستوى.

وقد كانت Candy Crush الأكثر إيرادًا من بين العلامات التجارية في متاجر التطبيقات الأمريكية خلال السنوات الست الماضية، وهو أمر يؤكد نجاح استراتيجية King ويشكل تحديًا أمام مطوري الألعاب الجدد.

وقال سومستاد: "لدينا جهود لبناء ألعاب جديدة، ولكن المستوى المطلوب هو ضخم جدًا ويتطلب الكثير لإطلاق لعبة جديدة في الوقت الحالي".

وأضاف: "استغرق إنشاء لعبة Candy Crush بضعأشهر، ولكننا أضفنا 10 سنوات من التطوير بعد ذلك"، تم شراء King منذ عام 2016 من قبل Activision Blizzard، الشركة الأمريكية المسؤولة عن لعبة "Call of Duty"، والتي وافقت على استحواذ قيمته 69 مليار دولار من قبل شركة Microsoft. ساهمت King بـ 747 مليون دولار في إيرادات صافية في الربع الثاني، وهو ما يمثل 31% من إجمالي إيرادات Activision.