منتخب الصم والبكم.. رجال من فولاذ

منتخب الصم والبكم
منتخب الصم والبكم

دائمًا يضرب أبطال البارالمبية المثال والقدوة لكافة الرياضيين المصريين ليحتذوا ببطولاتهم وعدم توفير أي جهد لرفع اسم مصر عاليًا في المحافل والبطولات الدولية، هذه المرة استطاع أبطال منتخب مصر للصم والبكم كتابة تاريخ جديد ووضع اسم منتخب الفراعنة ضمن الأربعة الكبار ببطولة العالم التي أقيمت الفترة من 23 سبتمبر إلى 7 أكتوبر الجاري.

أثبت رجال منتخب مصر للصم في بطولة كأس العالم في ماليزيا أنهم أصحاب قوة إرادة وعزيمة قهرت كل الصعوبات التى صادفتهم فحققوا المركز الثالث بمشاركة 19 منتخبا يمثلون قارات العالم. رغم عدم توافر فترة إعداد أو دعم مادى وإهمال المسابقات المحلية والإرهاق وحالات الطرد.. ليثبتوا أنهم رجال من ذهب.

5 انتصارات هي حصيلة مشاركة منتخب مصر للصم في بطولة كأس العالم، حيث حقق الفوز في الافتتاح  أمام ألمانيا ثم على أمريكا 3/2  ثم فوز أخير بدور المجموعات على أصحاب الأرض والجمهور المنتخب الماليزي بهدف نظيف، وفي دور الـ16 بفوز كاسح على منتخب غانا 9/ صفر، ثم على ألمانيا من جديد بضربات الجزاء الترجيحية ليصعدوا للدور قبل النهائى ولكن تأتي الرياح بما لا يشتهي الفراعنة في لقاء المنتخب الياباني على بطاقة التأهل للمباراة النهائية، لنخسر بسبب الإرهاق الشديد وطرد حارس المرمى  ولعب شوطين إضافيين للمرة الثانية على التوالى ليلعب الفراعنة على المركز الثالث مع المنتخب السنغالي. لتكون المحصلة لعب 6 مباريات في 11 يوماً أحرزنا 21 هدفا على رأسهم ماهر الجوهري «6 أهداف»، وإسماعيل محمد «5 أهداف».

◄ اقرأ أيضًا | منتخب البحيرة للصم والبكم في نهائي بطولة الجمهورية لدوري كره القدم 

أكد محمد يحيى عضو مجلس اللجنة البارالمبية ورئيس بعثة منتخب مصر للصم والبكم، أن لاعبي المنتخب المصري كانوا على قدر المسئولية وبذلوا كل الجهد المطلوب منهم رغم عدم التوفيق الذي لازمهم أمام اليابان، لأن فترة الإعداد كانت أقل من 3 أسابيع، وبدون دعم ولا رعاة ولا لقاءات ودية مشيرًا إلى وجود منافسة مع منتخبات كبيرة مثل ألمانيا وفرنسا وغيرهم قاموا بفترة إعداد مثالية استعدادًا للبطولة فبالتالي الذي حدث إنجاز، وسيكون للاعبى مصر مستقبل كبير وتلقى بعضهم عروضاً للعب في دوري أبطال أوروبا إضافة لعدد من المحترفين يقرب من 7 لاعبين أبرزهم عمرو الشربيني وأحمد عماد. حقق لقب البطولة أكثر من مرة يصل لـ4 ألقاب دوري أبطال أوروبا. 

وفجر رئيس البعثة مفاجأة بأن بعض اللاعبين يلعبون في فرق الدوري بالدرجة الثالثة للأصحاء بأوروبا ويقدمون مستوى مبهراً. حقق لقب البطولة أكثر من مرة ليصل لـ4 ألقاب دوري أبطال أوروبا، وطالب بدعمهم من الوزارة من الآن لتحقيق البطولة القادمة التي كانت قاب قوسين أو أدنى، خاصة أنه سبق لمنتخب مصر للصم والبكم تحقيق المركز الثاني في كأس العالم للصم والبكم بتركيا.. وعلمت (آخرساعة) بأن المكافآت هزيلة للغاية وأن اللائحة المالية ضعيفة جدًا، بالإضافة إلى أن الدعم المادي من الوزارة لا يذكر بالمقارنة بأقراننا من المنتخبات الأخرى، حتى الإعداد الفني قبل البطولة اقتصر على معسكر أسبوعين فقط دون خوض أي تجارب ودية مع منتخبات أخرى، ويعتمد لاعبو المنتخب في الإعداد البدني على دوري الصم والبكم المكون من 16 فريقاً، الذي لا يعرف أحد عنه شيئا سواء الإعلام أو الأصحاء.