لجان رئيسية وفرعية لمتابعة مبادرة خفض الأسعار

المنافذ والمجمعات استعدت لتطبيق مبادرة خفض الأسعار
المنافذ والمجمعات استعدت لتطبيق مبادرة خفض الأسعار

قررت الحكومة، تشكيل لجان رئيسية وفرعية بالمحافظات لمتابعة تنفيذ مبادرة خفض الأسعار تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لضبط الأسواق ومواجهة الارتفاع العشوائى فى أسعار بعض السلع والحد من آثار الأزمة الاقتصادية العالمية، حيث تعمل اللجان تحت إشراف ومتابعة د. مصطفى مدبولى رئيس الوزراء وتختص بمتابعة تنفيذ آليات خفض الأسعار والقرارات التى أصدرتها الحكومة ورصد حركة الأسعار والتغيرات التى تحدث بها وإعداد تقارير متابعة للأسواق والأسعار لعرضها على د. على المصيلحى وزير التموين..

وتشرف اللجان، على متابعة الإعلان عن أسعار السلع أمام المواطنين ويتم تشديد وتكثيف الحملات الرقابية لضمان التزام التجار بإعلان الأسعار أو على العبوات حيث يستمر تنفيذ المبادرة لمدة 6 أشهر.

كما بدأ د. محمد معيط وزير المالية وضع الإجراءات التنفيذية وإصدار القرارات المنظمة لتعليق عدد من الرسوم والجمارك على بعض مستلزمات الإنتاج لمدة 6 أشهر، حيث يتم تنفيذ المبادرة على 7 سلع أساسية بتخفيض من 15% إلى 25% وهى «السكر والزيت والعدس والفول والألبان والجبن والمكرونة والأرز» على أن يبدأ التطبيق بداية من السبت القادم، كما تم الاتفاق على خفض 15% على الدواجن الحية والمجمدة والبيض.