"الأونروا": أكثر من 187 ألف نازح في قطاع غزة بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، اليوم الثلاثاء، أن أكثر من 187 ألفا و518 شخصا في قطاع غزة نزحوا من منازلهم في قطاع غزة؛ جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل منذ أربعة أيام، مؤكدة أن العدد مرشح للارتفاع. 

ووفق تقرير "الأونروا" الأخير حول الوضع في قطاع غزة، فإن 137 ألفا و500 نازح يقيمون في 83 مدرسة تابعة للأونروا في كل مناطق قطاع غزة، فيما لا يزال حوالي 3 آلاف فلسطيني في غزة مهجرين في أعقاب التصعيد السابق. 

وأشار التقرير إلى تزايد أعداد النازحين الباحثين عن مأوى في مدارس الأونروا، مع استمرار الغارات الجوية الإسرائيلية المكثفة، لافتا إلى صعوبة الظروف في بعض الملاجئ التي تعاني من اكتظاظ، ومحدودية توافر المياه الصالحة للشرب، مُشيرًا إلى أن المدارس جميعها ليست مُخصصة كملاجئ للطوارئ، وبالتالي فهي غير مُعدة لاستقبال النازحين داخليًا. 

اقرأ أيضًا | حركة «حماس» ترفض البيان المشترك لقادة أمريكا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا

وأكدت "الأونروا" بذل كل جهد ممكن لتوفير الخدمات الأساسية للنازحين داخليًا، وأنها بالتنسيق مع برنامج الأغذية العالمي، وزعت الخبز على النازحين في الملاجئ، موضحة أن 18 منشأة تابعة للأونروا، تضررت منذ السابع من أكتوبر الجاري، بالإضافة إلى تعرض مكتب الأونروا إقليم غزة، حيث يتواجد موظفون محليون ودوليون، لأضرار جانبية جراء الغارات الجوية في منطقة الرمال وسط مدينة غزة. 

وأشارت إلى أن مدارس "الأونروا" في مختلف أنحاء قطاع غزة، لا تزال مغلقة.