عاجل

حركة «حماس» ترفض البيان المشترك لقادة أمريكا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا

موضوعية_كتائب القسام
موضوعية_كتائب القسام

أدانت حركة حماس الفلسطينية، البيان المشترك لقادة الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا، والذي تعهدوا فيه بدعم إجراءات إسرائيل في الدفاع عن نفسها، معتبرة البيان يؤكد ازدواجية المعايير والانحياز الواضح لإسرائيل.

اقرأ أيضا|إيطاليا وبريطانيا وأمريكا وفرنسا وألمانيا: سندعم إسرائيل في الدفاع عن نفسها

وقال عضو المكتب السياسي في الحركة، عزت الرشق، بحسب قناة "الأقصى" الفلسطينية: نرفض بشدة البيان الأمريكي البريطاني الفرنسي الألماني الإيطالي الذي يؤكد ازدواجية المعايير عند هذه الأطراف، وانحيازها الفاضح للاحتلال".

وأضاف: "نعد موقفهم غطاءً وتشجيعا للاحتلال لمواصلة وتصعيد جرائمه ضد أبناء شعبنا العزل".
وفي وقت سابق، صباح اليوم الثلاثاء، تعهد قادة الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا، صباح اليوم الثلاثاء، بـ"دعم إسرائيل في جهودها للدفاع عن نفسها" بعد الهجمات المفاجئة من قبل حركة "حماس" الفلسطينية.
وأضافوا في بيان مشترك، أنهم: "يعترفون بالطموحات الشرعية للشعب الفلسطيني" ولكنهم قالوا إن حماس "لا تقدم شيئًا للشعب الفلسطيني سوى المزيد من الإرهاب والدموية"، وفقًا للبيان الصادر عن البيت الأبيض.
وأعلن القائد العام لـ"كتائب عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" الفلسطينية، محمد الضيف، يوم السبت 7 أكتوبر الجاري، بدء عملية "طوفان الأقصى" لوضع حد "للانتهاكات الإسرائيلية".