اللواء أبو المكارم: «نجدد العهد أن تكون أكاديمية الشرطة منشأ لحماة أمن مصر»

اللواء هاني أبو المكارم مساعد وزير الداخلية، رئيس أكاديمية الشرطة
اللواء هاني أبو المكارم مساعد وزير الداخلية، رئيس أكاديمية الشرطة

قال اللواء هاني أبو المكارم، مساعد وزير الداخلية، رئيس أكاديمية الشرطة، "إنه في هذه المناسبة المضيئة التي تفيض بالمشاعر الوطنية لتخريج فتية أشداء تجيش صدورهم بمشاعر الولاء للوطن والفداء لأمنه واستقراره، متابعاً ما أشبه اليوم بالبارحة.. بالأمس القريب تم استقبال صفوة من شباب مصر وسط جموع من الأباء والأمهات للالتحاق بهذا الصرح الأمني العريق.. واليوم في الأرض ذاتها يتجدد الموعد بفرحة طال انتظارها، تقديرًا وعرفاناً".

وأضاف رئيس أكاديمية الشرطة، خلال كلمته في حفل تخرج دفعة جديدة 2023 من أكاديمية الشرطة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي: "نشكر تشريفكم اليوم ونجدد العهد بأن الأكاديمية منشأ لحماة أمن مصر، وإعداد شباب واعي يسير على خطى الأسلاف، لتبقي راية الأمن شامخة على مر العصور".

وتعد أكاديمية الشرطة المصرية صرحًا علميًا أمنيًا شامخاً حملت على مر التاريخ مشعل العلم في خدمة الأمن، فهى ملحمة الوطنية ومصنع الرجال، والمتتبع لتاريخ أكاديمية الشرطة يكتشف أنها لم تتوقف عن الوفاء برسالتها في إعداد وتأهيل رجال الشرطة المؤهلين على أعلى مستوى تعليميًا وتدريبيًا وبحثيًا، فهى من أقدم أكبر أكاديميات الشرطة في العالم، وهى الأولى على المستوى الإقليمي صاحبة الريادة والمكانة على كافة المستويات والأصعدة الوطنية والإقليمية والدولية.

وصاغت كلية الشرطة خططاً وبرامج العمل مستهدفة غاية أساسية، وهي إعداد خريج متكامل يلقي رضا كل من يتعامل معه مستلهمة من متطلبات الجودة الشاملة سبيلاً ومعياراً وتحدياً وضرورة أملتها طبيعة الحياة المعاصرة، ويمكن بلورة أهداف كلية الشرطة التعليميـة في تطوير الخدمة التعليمية المقدمة للطلاب.