إسرائيل تأمر بقطع «فوري» لإمدادات المياه عن قطاع غزة

إسرائيل كاتس وزير الطاقة الإسرائيلي
إسرائيل كاتس وزير الطاقة الإسرائيلي

أمر إسرائيل كاتس، وزير الطاقة الإسرائيلي، شركة المياه الوطنية بقطع إمدادات المياه عن قطاع غزة "فورًا"، وفق بيان لمكتب الوزير، مع دخول التصعيد بين الدولة العبرية وفصائل المقاومة يومه الثالث، بحسب وكالات.

وقال مكتب الوزير في بيان له: "أمر وزير الطاقة والبنية التحتية إسرائيل كاتس شركة ميكوروت (شركة المياه الوطنية) بقطع إمدادات المياه عن قطاع غزة على الفور". ونُقل عن الوزير قوله بعد وقت قصير من إعلان وزير الدفاع يوآف جالانت فرض "حصار كامل" على القطاع، "الأمور لن تكون كما السابق".

وأعلن يوآف جالانت، وزير الدفاع الإسرائيلي، اليوم الإثنين، أنه أمر بفرض "حصار كامل" على قطاع غزة مع دخول التصعيد مع فصائل المقاومة الفلسطينية يومه الثالث، بحسب وكالات.

وقال جالانت في بيان مُصور: "نفرض حصارًا كاملًا على قطاع غزة، لا كهرباء، لا طعام ولا ماء ولا غاز.. كل شيء مغلق"، علمًا بأن الدولة العبرية تفرض منذ أكثر من 15 عامًا حصارًا على القطاع الذي يتجاوز عدد سكانه المليوني نسمة.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والأراضي المحتلة لليوم الثالث تواليًا، موقعًا مزيدًا من الشهداء والجرحى في صفوف الفلسطينيين، ودمارًا في منازلهم وممتلكاتهم، وبالمؤسسات العامة والخاصة.