افتتاح مشروعات خدمية بالشيخ زويد

اللواء د.محمد عبد الفضيل شوشة  خلال افتتاح أحد المشروعات
اللواء د.محمد عبد الفضيل شوشة خلال افتتاح أحد المشروعات

افتتح اللواء د.محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، عددًا من المشروعات الخدمية بمركز ومدينة الشيخ زويد، وذلك ضمن احتفالات المحافظة باليوبيل الذهبى لنصر أكتوبر.

وأشار المحافظ ، إلى افتتاح مدارس الشلاق وأبو فرج والعوايضة والوحدة الصحية بالشلاق وتطوير مستشفى الشيخ زويد، وأوضح أنه تم افتتاح عدة مشروعات خدمية فى مركزي العريش وبئر العبد خلال اليومين الماضيين.

وشدد على أن القيادة السياسية، تولى سيناء اهتمامًا كبيرًا من خلال تنفيذ مشروعات تنموية وخدمية كبيرة فى شتى القطاعات، وقد ضخت الحكومة مليارات الجنيهات لتنفيذ مشروعات تنموية كبرى بها.

من جانبه، أوضح حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، أن مدرسة أبو فرج للتعليم الأساسي، أقيمت على مساحة 1772 مترًا مربعًا بتكلفة 8 ملايين و623 ألفًا و185 جنيهًا، وتتكون من دور أرضى و3 أدوار علوية بمساحة 630 مترًا مربعًا، وتحتوى على 22 فصلًا تعليميًا.

وأضاف أن مدرسة العوايضة، أقيمت على مساحة ٢٦٠٦م2، بتكلفة 2 مليون و868 ألفًا و953 جنيهًا، وتتكون من دور أرضى و٣ أدوار علوية بمساحة ٣٦٠م2، وتحتوى على 22 فصلًا تعليميًا، وأنشئت ضمن إعادة إنشاء المدارس المهدمة بالشيخ.

وأشار إلى أن مدرسة الشلاق الابتدائية الجديدة أقيمت على مساحة ١٦٣٣ م2 بتكلفة ٥ ملايين و٧٩٣ ألفًا و٢٣٠ جنيهًا، وتتكون من دور أرضى و٣ أدوار علوية تضم ٨ فصول تعليمية تسع ٣٢٠ طالبًا وطالبة.

بدوره أكد د.طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أن وحدة الرعاية الصحية الأولية بالشلاق، تم تطويرها وتجهيزها بمبلغ ٢.٣ مليون جنيه، لتقديم الخدمات الصحية والطبية المتنوعة، حيث يوجد بها غرف للكشف ومعمل ومكتب صحة وصيدلية.

وأضاف أنه يُجرى تطوير مستشفى الشيخ زويد وتزويده بجهاز الاشعة المقطعية بتكلفة ٤.٥ مليون جنيه، وبَيَّن أن سكن الأطباء تم تطويره بمبلغ ٣ ملايين جنيه، ويحتوى على ١٠ غرف تضم ٢٠ سريرًا، ومكاتب إدارية.