اختتام دورة إعداد وتأهيل المقبلين على الزواج بدار الإفتاء

د. شوقى علام
د. شوقى علام

اختتمت دار الإفتاء الدورة التاسعة عشرة لإعداد وتأهيل المقبلين على الزواج وذلك فى إطار مشروع دار الإفتاء لتنمية الأسرة المصرية، الذى يهدف إلى بناء أسر سعيدة ومستقرة وتعزيز الوعى بأهمية الحياة الزوجية الناجحة.

وأوضح د.شوقي علام مفتى الجمهورية أن هذه الدورات تأتى من الرؤية الكلية لدار الإفتاء التى تُعنى بجميع الجوانب ولا تهمل أى عنصر من عناصر قيام الأسر ونجاح الزواج.

وأكد المفتى أن دار الإفتاء تعقد تلك الدورات الضرورية والهامة للمقبلين على الزواج انطلاقًا من الواجب الدينى والوطنى لدار الإفتاء المصرية فى الحفاظ على الأسرة المصرية وتدعيم استقرارها؛ وذلك إيمانًا من دار الإفتاء بضرورة استخدام كل وسيلة أو سبب يؤدي إلى استقرار الأسرة المصرية، وإلى أن تسير الحياة الزوجية سيرًا طبيعيًّا يحقق مقصود الشرع من هذه العلاقة السامية، واستجابة كذلك إلى تطور الأساليب والوسائل التى تؤدى إلى الحفاظ على الأسرة.

وأوضحت إدارة التدريب بدار الإفتاء أن البرنامج يهدف إلى توعية المقبلين على الزواج بأساسيات الحياة الزوجية ومقومات السعادة؛ بما يكفل للزوجين عيشًا سعيدًا ومستقبلًا مشرقًا، كما يعمل على بناء الوعى اللازم للشباب المقبل على الزواج من خلال توزيع الأدوار فى الأسرة على وجه التكامل والانسجام، بما يحفظ للأسرة استقرارها، ويحصِّنها من الوقوع فى الأزمات والمشكلات.