بمكون طبيعي واحد.. حيلة بسيطة لتنظيف المرحاض بسهولة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تعتبر الترسبات الكلسية مشكلة شائعة لدي معظم ربات البيوت، ويمكن أن تترك بقعًا قبيحة في المرحاض وهي نتيجة لبقايا الكالسيوم والمغنيسيوم عندما يتبخر الماء العسر.


يمكن أن يتراكم الماء العسر بسهولة وسرعة على الأحواض والحمامات والمراحيض مما قد يترك صدأًا سيئًا وبقعًا يصعب إزالتها، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية.


من بين جميع المناطق في المنازل ، يعد المرحاض واحدًا من أكثر الأماكن إشكالية، وذلك لأنه يتطلب الكثير من الاستخدام ويحتوي باستمرار على مياه ساكنة بداخله، وهي البيئة المثالية لنمو الترسبات الكلسية، ولن يحل المبيض المشكلة، وكذلك الغسل بفرشاة المرحاض. 


على الرغم من أنه قد يبدو أن المبيض يعمل في البداية، إلا أنه في الواقع مجرد تبييض للقشرة، وبالتالي تغيير اللون - لذلك لن يمر وقت طويل قبل أن يعود لونه داكنًا وقبيحًا مرة أخرى.


شاركت إحدي خبراء التنظيف بعض النصائح حول تنظيف المرحاض بعد فشل عناصر التنظيف الشائعة في معالجة المهمة.


واضافت: «اسكبي 125 جرامًا من حامض الستريك واتركيه لمدة ساعة، وسوف تختفي الترسبات الكلسية».


حمض الستريك هو حمض طبيعي ويوجد بشكل خاص في الليمون والليمون الحامض. ومع ذلك، لا يُنصح باستخدام الليمون لتنظيف الرواسب الكلسية من المرحاض، وذلك لأن حمض الستريك أكثر تركيزًا من عصير الليمون.


يحتوي الليمون على 1.44 جرام فقط من حامض الستري ، لذلك ستحتاج الأسر إلى استخدام الكثير من الليمون للحصول على نفس قوة التنظيف التي تتمتع بها كمية صغيرة من حامض الستريك.


باعتباره حمضًا طبيعيًا، لا يحتوي حامض الستريك على مواد كيميائية أو أبخرة قاسية يمكن أن تشكل خطرًا على صحتك أو البيئة، لذا فهو آمن للاستخدام في مهام التنظيف الطبيعية.


لا يقتصر الأمر على معالجة الترسبات الكلسية في المرحاض، حيث يمكن لمكون التنظيف هذا معالجة الترسبات الكلسية في المرحاض.