رئيس الوزراء يتفقد مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة

د. مدبولي خلال تفقده بعض مشروعات العاصمة الإدارية
د. مدبولي خلال تفقده بعض مشروعات العاصمة الإدارية

أكد د.مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على الاهتمام الذى تحظى به منطقة الأعمال المركزية، بالعاصمة الإدارية باعتبارها منطقة حيوية للمال والأعمال فى قلب العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار إلى اعتزازه بهذا المشروع الذى يتم تنفيذه وفق أحدث النظم العمرانية ليشكل أيقونة العاصمة الجديدة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية، بالمرحلة الأولى من مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، استهلها بتفقد منطقة الأعمال المركزية، للوقوف على معدلات التنفيذ.

وأوضح مدبولى، أن خطة إدارة وتشغيل منطقة الأعمال المركزية، تستهدف جذب كبرى الشركات والكيانات العالمية للاستثمار بالمشروع، وجذب العلامات التجارية العالمية الشهيرة. 

من جانبه، أكد د. عاصم الجزار، وزير الإسكان، أن مشروع منطقة الأعمال المركزية، يتم تنفيذه طبقًا للمعايير القياسية الدولية لإدارة وتشغيل ناطحات السحاب والمدن الذكية، وبما يتماشى مع الخطة الموضوعة لتسويق المشروع على المستوى العالمى، باعتبار أن هذا المشروع هو الأول من نوعه فى مصر، ويُعد علامة بارزة فى النهضة التنموية والعمرانية التى تشهدها الدولة خلال الفترة الحالية.

واستمع د. مدبولى، لشرح من وزير الإسكان، حول الموقف التنفيذى لمنطقة الأعمال المركزية، التى تضم 20 برجًا باستخدامات متنوعة، ومنها البرج الأيقونى، وهو أعلى برج فى إفريقيا، بارتفاع نحو 400 متر.

وخلال الجولة، صعد رئيس الوزراء، إلى أحد الأبراج السكنية وهو D01، كما تفقد واحداً من الأبراج الإدارية، وتفقد وحدة سكنية بكل منهما واطمأن لمستوى تشطيب الوحدات.
 وقال وزير الإسكان، فى أثناء ذلك: سيصبح «برج D01» أطول مبنى سكنى شاهق فى مصر بعد اكتماله، لافتاً إلى أنه يتكون من 422 وحدة سكنية، وموقف سيارات تحت الأرض، ومنصة تجارية، وصالة للألعاب الرياضية، وحوض سباحة، وغيرها من المرافق.

كما توجَّه د. مصطفى مدبولى، لتفقد الممشى الواقع عند منطقة مفتاح الحياة، وتفقد المنشآت الخدمية بها، وتفقد أعمال التشطيبات بأحد الأبراج الإدارية.

وحول الموقف التنفيذى للأبراج بمنطقة الأعمال المركزية، أوضح وزير الإسكان، أن العمل تم ويجرى العمل على تنفیذ أعمال أعلى السطح فى عدد من الأبراج، بالإضافة إلى أعمال الهیكل الإنشائى لمنطقة الـ «Podium» فى البعض الآخر، مشيراً إلى أنه يجرى العمل أيضًا فى الوقت نفسه فى تنفيذ الواجهات، حيث تم الانتهاء منها لعدد من الأبراج، إضافة إلى أنه يجرى أيضًا تركیب قواطیع الألومنیوم للواجهات، فضلاً عن أنه يجرى العمل على تنفیذ الأعمال الكهرومیكانیكیة وأعمال المبانى والمحارة فى عدد من الأبراج.
ونوَّه الوزير إلى أنه فيما يتعلق بالبرج الأیقونى، الذى يتكون من «أرضى و78 طابقًا»، فتم الانتهاء من تنفیذ حوائط الكور، كما تم الانتهاء من تنفیذ الهیكل المعدنى للبرج.

كما تفقد مدبولى الحى السكنى الخامس R5 «جاردن سيتى الجديدة»، للوقوف على سير العمل فى تشطيب واجهات العمارات والوحدات السكنية وأعمال تنسيق الموقع، وتفقد نماذج للوحدات السكنية التى تم تشطيبها، مشدداً على ضرورة الالتزام بأعلى جودة فى تنفيذ مختلف مكونات المشروع، كما كلف بسرعة البدء فى تسويق هذه الوحدات المتميزة.
وخلال جولته بحى جاردن سيتى الجديدة، اطمأن رئيس الوزراء، على أعمال التشطيبات الخارجية وتنسيق الموقع للعمارات، كما تابع تنفيذ أعمال التشطيبات الخارجية وتنسيق الموقع للفيلات، وقال وزير الإسكان: «من المقرر الانتهاء من تنفيذ الواجهات بنهاية العام الجارى».. كما تجول د. مدبولى، ومرافقوه فى أرجاء الحى السكنى الثالث «R3»، واستمع رئيس مجلس الوزراء، لشرح من وزير الإسكان، حول الأعمال التنفيذية بالحى السكنى الثالث «كابيتال ريزيدانس».

وتجول رئيس الوزراء، أيضاً، فى أرجاء مشروع الحى السكنى الثالث، وشاهد نماذج للفيـلات والتـاون هـاوس، واطلع على موقف الأعمال التى تم تنفيذها بالعمارات السكنية، والطرق الداخلية، وأعمال الميادين، كما شاهد مبانى المنطقة المركزية بالحى السكنى الثالث «الواحة».

وخلال تواجده بالحى السكنى الثالث، حرص رئيس الوزراء، على أن يشهد تشغيل المركز النموذجى لخدمات قطاع الأحوال المدنية، ومكتب البريـد، معلناً افتتاحهما للجمهور.