مصطفى شردي يوجه رسالة بالإنجليزية إلى البرلمان الأوروبي بعد قراره الأخير.. فيديو

محمد مصطفى شردي
محمد مصطفى شردي

وجه الإعلامي المصري محمد مصطفى شردي رسالةً باللغة الإنجليزية إلى البرلمان الأوروبي بعد قراره الأخير، الذي صوّت عليه يوم الخميس الماضي، والذي واجه موجة غضب عارمه في الأوساط السياسية المصرية، وعلى رأسها مجلس النواب المصري، معتبرين ذلك "تدخلًا سافرًا في شؤون مصر الداخلية".

وقال محمد مصطفى شردي "سأرد عليكم بنفس الروح واللغة الإنجليزية اللى بتفهموها، لأنه لن يتم ترجمة هذا الكلام، وإذا تم ترجمة هذا الكلام سيكون بعد عدة أيام".
 
وقال شردي: "رسالتي إن الشعب المصري لن يسمح بعودة الإخوان للحياة السياسية لا عبر التصويت أو عبر أي طريقة آخري".

وتطرق إلى تدخلات البرلمان الأوروبي في الشأن المصري من خلال قضية الناشط هشام قاسم، متسائلاً عن مبرر التدخل في قضية محلية .

ولفت شردي، في رسالته لأعضاء البرلمان الأوروبي، إلى أن من بين هذه الردود كان البرلمان المصري، الذي أكد أن بيان البرلمان الأوروبي لا يتسم بالمصداقية أو الحيادية، كما رفض حزب «أبناء مصر» بيان البرلمان الأوروبي، واصفا إياه بأنه ينشر الأكاذيب المضللة.

وأشار شردي، في استعراضه للمواقف الرافضة لقرار البرلمان الأوروبي، إلى أن حزب المؤتمر اعتبر أن بيان البرلمان الأوروبي تدخل في الشأن الداخلي لمصر وتقاريره مسيسة، كما أدان البرلمان العربي التدخل السافر للبرلمان الأوروبي في الشؤون الداخلية لمصر.

وكان البرلمان العربي، الجهة التشريعية لجامعة الدول العربية، قد أدان بشدة قرار البرلمان الأوروبي والذي يطالب مصر بإجراء انتخابات رئاسية حرة، والتوقف عن ملاحقة المعارضة، معربًا عن رفضه التام لجميع أشكال تدخل البرلمان الأوروبي في الشؤون الداخلية للدول العربية.

وأكد البرلمان العربي تضامنه الكامل مع مصر ضد أي تدخل يحمل "افتراءات وأكاذيب مضللة لا تستند لأي حقائق أو معلومات صحيحة بينما تسعى فقط لإثارة الفتن وزعزعة الأمن والاستقرار بالمنطقة العربية".

وطالب البرلمان العربي، في بيان له، البرلمان الأوروبي بالكف عن هذا التدخل السافر في الشؤون الداخلية للدول العربية، معتبرًا أن ذلك يمثل انتهاكًا صارخًا لمبادئ الأمم المتحدة ولكافة الأعراف والقوانين الدولية التي تؤكد مبدأ عدم التدخل فى الشؤون الداخلية للدول.

وقال البرلمان العربي إن "مصر لديها انتخابات نزيهة ومؤسسات دستورية وقضائية رصينة وعريقة تقوم بتطبيق القانون، وهي كفيلة بتوفير كافة الضمانات اللازمة لإجراء انتخابات رئاسية حرة ونزيهة تعبر عن إرادة الشعب المصري الحقيقية".