مستقبل وطن: البرلمان الأوروبى ما زال على نهجه المعادى للدولة المصرية

 علاء عابد
علاء عابد

أصدر حزب «مستقبل وطن» بيانا شدد خلاله على رفضه الاستقواء بالخارج والتدخل السافر فى الشأن المصري..

ومن جانبه أكد النائب علاء عابد نائب رئيس الحزب ورئيس لجنة النقل بمجلس النواب ونائب رئيس البرلمان العربى أن البرلمان الأوروبى مازال على نهجه المعادى للدولة المصرية، لافتا إلى أن البرلمان الأوروبى يسيطر على أعضائه قيادات الجماعة الإرهابية وبعض المنظمات المؤيدة لها..

وأشار «عابد» إلى أن التشكيك فيما تم من عمل نحو دعم حقوق الإنسان فى مصر يرفضه البرلمان الأوروبى والذى اتهم عدداً من نوابه بالفساد وتلقى رشاوى من دول وهيئات..

وأضاف «عابد» أن البرلمان الأوروبى اختزل حقوق الإنسان فى مصر فى مطلبين هما: الإفراج عن المسجون علاء عبد الفتاح والمدان قضائيا، والناشر هشام قاسم الذى حٌكم عليه بالسجن فى قضية جنائية بحتة.

 وأشار نائب رئيس حزب مستقبل وطن إلى أن بعثة الاتحاد الأوروبى فى مصر تتابع عن كثب إجراءات الانتخابات الرئاسية منذ اليوم الأول، ولم تبد أى ملاحظة على الإجراءات ولا على عملية جمع التوكيلات للمرشحين المحتملين، وأوضح «عابد» أن المرشح الذى تناوله البيان يجوب المحافظات بكل حرية ويجمع التوكيلات بدون أى مضايقات من السلطات، وأى احتكاك حدث فكان من قبل أنصار المرشحين الآخرين وهى إحدى أدوات المعركة الانتخابية..

وندد «عابد» بحالة العداء المستمرة من أعضاء البرلمان الأوروبى خاصة لجنة حقوق الإنسان فيه، وهى اللجنة التى  ترفض أى حوار مع المؤسسات المصرية وتفتح أبوابها وأذنيها إلى الجماعات الإرهابية وعلى رأسها جماعة الإخوان وبعض المنظمات التى تزعم إنها حقوقية مستقلة وهى منظمات سياسية منحازة بامتياز..

وأشار إلى أن الانتخابات الرئاسية تجرى وفق القواعد والمعايير الدولية للانتخابات النزيهة، وتحت إشراف قضاء مصر المستقل الذى لا يضاهيه أى قضاء فى أوروبا كلها من حيث الاستقلال والنزاهة والعدالة.