4 مشروبات أبتعد عنها قبل النوم 

مشروبات أبتعد عنها قبل النوم 
مشروبات أبتعد عنها قبل النوم 

 

للاستمتاع بنوم صحي وعميق، هناك بعض العادات الصحية التي يجب على الفرد إتباعها لكي يستطيع أن ينام بشكل صحي، ومن أبرز تلك العادات بعض المشروبات التي يحذر الخبراء من شربها قبل النوم، وفي هذا السياق نقدم لك قائمة بأبرز 4 مشروعات ينصحك الخبراء بالابتعاد عنها قبل الخلود إلى النوم، وذلك بحسب مجلة sleepeducation. 

اقرأ ايضا|تعرف على 5  عادات تؤدي لتدهور صحة الدماغ  

القهوة

 


وجدت إحدى الدراسات أن تناول الكافيين قبل ست ساعات من موعد النوم يقلل من إجمالي وقت النوم بمقدار ساعة واحدة، وجدت دراسة أخرى أن هناك مجموعة واسعة من محتوى الكافيين في القهوة المتخصصة. 

 

اقرأ ايضا|دراسة: عدم النوم بشكل جيد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم

مشروبات الطاقة

 

لأسباب واضحة، لا فائدة من تناول مشروب الطاقة قبل النوم، كمية الكافيين الموجودة في هذه المشروبات يمكن أن تجعل من الصعب عليك النوم، مما يقلل من إجمالي وقت نومك ، يمكن أن تحتوي مشروبات الطاقة على الكافيين مرتين إلى ثلاث مرات أكثر من الصودا أو القهوة.

 

الصودا

 

إن شرب الصودا قبل النوم هو بمثابة ضربة مزدوجة لنومك. المشروبات الغازية مليئة بالكافيين والكثير من السكر، وقد يجعل الكافيين من الصعب عليك النوم، وقد يؤثر السكر على قدرتك على البقاء نائمً، وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون كمية كبيرة من السكر يوميًا لديهم المزيد من الاستيقاظ من النوم أثناء الليل.

اقرأ ايضا|لماذا نستيقظ بصعوبة في الصباح خلال الخريف؟

الماء

 

والأكثر إثارة للدهشة هو أنه لا ينبغي عليك شرب الماء بالقرب من موعد نومك. في البالغين الأصحاء، يكون إنتاج البول أقل في الليل منه أثناء النهار ، وهذا يساعد على منعك من الاستيقاظ أثناء الليل لاستخدام الحمام، وشرب الكثير من الماء في المساء قد يخل بهذا التوازن، يجب عليك شرب الكثير من الماء خلال النهار لمنع الجفاف، ثم اشرب كمية أقل من الماء في المساء لتجنب الذهاب إلى الحمام في منتصف الليل.