الضرائب: لا تجاوز عن المتأخرات ولن نكافئ غير الملتزمين

رئيس مصلحة الضرائب خلال لقائه أعضاء الغرفة الأمريكية بالقاهرة
رئيس مصلحة الضرائب خلال لقائه أعضاء الغرفة الأمريكية بالقاهرة

أكد د. فايز الضباعنى رئيس مصلحة الضرائب أنه لا تفكير مطلقًا فى إصدار قانون جديد للتجاوز عن المتأخرات الضريبية، وأنه سيتم احتساب فوائد تاخير على جميع الممولين المتاخرين فى سداد المبالغ الضريبية المستحقة عليهم.

وأضاف د. الضباعنى ان قوانين الضرائب التى صدرت خلال الفترة الماضية كان الهدف منها مساندة الممولين والمجتمع الضريبى فى مواجهة الاثار السلبية الناتجة عن الأزمات الاقتصادية العالمية، وأن صدور أى قانون جديد بهذا الشان فى الوقت الحالى سيعنى مكافأة الممول غير الملتزم على حساب الملتزمين.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقدته لجنة الجمارك والضرائب أمس بالغرفة الأمريكية للتجارة بالقاهرة برئاسة حسن حجازى وحسام نصر وبحضور الدكتور سيد صقر نائب رئيس مصلحة الضرائب وعدد كبير من أعضاء الغرفة وقيادات المصلحة.

وحذر رئيس المصلحة من لجوء بعض الشركات إلى شراء الفواتير الوهمية، وأشار إلى أنه ستتم معاقبة أى شركة تبيع أو تشترى هذه الفواتير.

وطالب الممولين بالإبلاغ عن أى جهة حكومية لا تصدر فواتير إلكترونية، وأضاف أنه سيتم اعتماد الضرائب لأى إيصال يصدر من هذه الجهة، مع مخاطبة الجهة الحكومية بسرعة الانضمام لمنظومة الفواتير الإلكترونية.