عاجل

الجيش الأمريكي يختار «BAE» لتوفير تقنية الملاحة المقاومة للتشويش

الجيش الأمريكي وتقنية الملاحة المقاومة للتشويش
الجيش الأمريكي وتقنية الملاحة المقاومة للتشويش

حصلت شركة BAE Systems على عقد بقيمة 318 مليون دولار، لتوفير بطاقات حاسوب مضمنة برمز عسكري للجيش الأمريكي للملاحة الآمنة.

وستوفر الشركة بطاقات GPS لنظام الموقع والملاحة والتوقيت المؤمن للجنود على المركبات المحمولة وغير المحمولة، وذلك بهدف توفير مصدر أكثر أمانًا وتوافرًا للموقع والملاحة للجنود على المركبات المحمولة، وغير المحمولة في بيئات المنافسة.

كما وتوفر البطاقات حماية محسَّنة ضد التشويش والتزوير من خلال استخدام جهاز استقبال متوافق مع رمز عسكري وتكامل الاستشعار الذي يجمع المعلومات من مصادر استشعار أخرى بديلة للانتقال عن التوجيه العالمي للمواقع"، حسبما أوضح الجيش الأمريكي.

اقرأ أيضا.. الولايات المتحدة تصنع غواصة نووية جديدة لصالح سلاح البحرية

وتتوزع بيانات الموقع والملاحة والتوقيت على العديد من الأنظمة مباشرة وعبر الشبكة تحت جميع الظروف، بما في ذلك عندما يكون استقبال نظام تحديد المواقع بالأقمار الصناعية محدودًا أو مُحظرًا.

هذا وسيتم تجهيز مجموعة من المركبات المدرعة بنظام الموقع والملاحة والتوقيت المؤمن (MAPS)، بما في ذلك الأبرامز وبرادلي وبالادين، كما وسيتم تثبيته على المركبات الأخف وزناً أيضًا مثل سترايكر وJLTV وHMMW.

ونظام الموقع والملاحة والتوقيت المؤمن غير المحمول (DAPS)، هو جزء من نظام نيت ووريور (NW) الذي يرتديه الجندي، ويتألف من مستقبل رمز عسكري، وبطارية قابلة للارتداء للطاقة، وتعزيز غير GPS للموقع وسلامة الملاحة.