أفضل 7 مشروبات صباحية لخسارة الوزن بسرعة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يعد فقدان الوزن أحد أكثر الأهداف شيوعًا لدى الناس عندما يتعلق الأمر بالصحة واللياقة البدنية، ومع ذلك يعاني الكثير من الناس من هذه العملية، فإن تحويل عادات الأكل والشرب الصحية إلى نمط حياة هو أمر أساسي، المشروبات التالية تجعل فقدان الوزن عملية أقل إرهاقًا وتحديًا  فهي سريعة التحضير، وسهلة العمل في الصباح، ومذاقها رائع!

أفضل مشروبات الصباح لفقدان الوزن بسرعة

 تقول ليزا يونج، دكتوراه، RDN ، مؤلفة كتاب Last Full, Last Slim ، وهي أخصائية تغذية في عيادة خاصة، وعضو في مجلس الخبراء الطبي: يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكاتيكين ، وهي مضادات الأكسدة التي أثبتت فعاليتها في حرق الدهون.

وتضيف: "تشير الأبحاث إلى أن مستخلص الشاي الأخضر، والذي يتكون بشكل أساسي من مادة الكاتيكين المركزة، قد ثبت أنه يخفض الوزن ويقلل نسبة الدهون في الجسم".

الماء الدافئ مع الليمون

شيء بسيط مثل الماء الدافئ مع الليمون هو مشروب ممتاز للتخلص من السموم ، يشرح يونغ أن "الليمون لديه عدد كبير من الفوائد بسبب محتواه المضاد للأكسدة وألياف البكتين، ألياف البكتين الموجودة في الليمون هي ألياف قابلة للذوبان وتوجد بشكل شائع في الفواكه والخضروات، والسبب في أن هذا المشروب رائع لفقدان الوزن هو أنه مرطب، وخالي من السعرات الحرارية، وقد يساعد في التخلص من السموم في الجسم.


حليب الكركم 


"في حين أن المشروبات الحلوة في الصباح تشتهر بكونها قنابل من السعرات الحرارية وتزيد من الوزن، فإن احتساء هذا الحليب الذهبي المهدئ والحلو قليلاً والمرضي يمكن أن يساعد في تجنب الرغبة الشديدة في 40 سعرة حرارية فقط،".


شاي الزنجبيل

إذا كنت من محبي الشاي، فإن شاي الزنجبيل هو أحد أفضل المشروبات الصباحية التي يمكنك تناولها لفقدان الوزن بسرعة. ووفقا ليونج، فإن هذا المشروب الدافئ والمريح .

 

ماء الحلبة

يمكن أن تساعدك مياه الحلبة على إنقاص الوزن عن طريق قمع شهيتك ومساعدتك على الشعور بالشبع. 

قهوة

 "لقد وجدت الأبحاث أن القهوة التي تحتوي على الكافيين يمكن أن تقلل من تناول السعرات الحرارية وتعزز عملية التمثيل الغذائي" ، يوضح The Nutrition Twins. "

منقوع ماء التوت والزنجبيل والليمون

امنح نفسك دفعة ترطيب فورية في الصباح مع هذه الرشفة المنعشة، سيساعدك منقوع ماء الليمون والزنجبيل والتوت من Nutrition Twins على التخلص من أي رغبة شديدة غير صحية ويمنعك من الخلط بين الشعور بالعطش والجوع.

ماء الخيار والنعناع

لا يقتصر الأمر على أن كوبًا منعشًا من ماء الخيار والنعناع يذكرك بتجربة سبا مريحة فحسب، بل يمكن أن يساعدك أيضًا على إنقاص الوزن والحفاظ على رطوبة جسمك. 

اقرأ أيضا|انتهى «عيد اللحمة».. وبدأ موسم «التخسيس»