انتظام طلاب المدارس.. ومدير إدارة المستقبل يختبر التلاميذ في القراءة والكتابة

انتظام طلاب المدارس في الفصول
انتظام طلاب المدارس في الفصول

واصل قيادات التربية والتعليم، تنفيذ تعليمات وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، بالقيام بجوالات مكوكية على المدارس للتأكد من انتظام العملية التعليمية، حيث تفقد سعيد عطية، مدير عام إدارة المستقبل التعليمية بمحافظة القاهرة، عدداً من المدارس التابعة للإدارة، كمدرسة 15 مايو الرسمية للغات، ومدرسة الشهيد مصطفي نصار الرسمية للغات.

حيث قام بمتابعة انتظام الطلاب داخل الفصول، كما قام بمتابعة سير العملية التعليمية والحصص الدراسية داخل الفصول، فضلاً عن متابعته للإشراف اليومي وتواجد جميع المشرفين بالأدوار.

وتابع مدير عام الإدارة، جدول الحصص الدراسية وتواجد المعلمين داخل فصولهم، كما قام بالمرور على قاعات رياض الأطفال.

وتحدث عطية، خلال الحصة الدراسية مع الطلاب عن الانتماء والولاء للوطن، كما قام باختبار الطلاب في القراءة والكتابة على السبورة.

وأكد سعيد عطية، مدير عام إدارة المستقبل التعليمية بمحافظة القاهرة، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، انتظام العام الدراسي الجديد في جميع المدارس، وارتفاع الحضور الطلابي داخل جميع مدارس الإدارة بنسبة تتجاوز الـ95%.

 من جهته أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، على ضرورة انضباط العملية التعليمية والمتابعة المستمرة، من كافة أفراد المنظومة التعليمية، خلال الفصل الدراسي الثاني، وجذب الطلاب إلى المدارس والالتزام بالآليات والإجراءات الهامة والمنظمة لانضباط سير العملية التعليمية، مشيرًا إلى أنه سيتم تقييم مديري المديريات من خلال انضباط العملية التعليمية في المديرية.

وشدد حجازي على المديريات، بضرورة الالتزام بالكتاب الدوري الخاص بمتابعة الغياب اليومي، وانضباط سير الدراسة لضمان حسن سير العملية التعليمية بمختلف مراحل التعليم، والتأكيد على تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب أُسْبُوعِيًّا لجميع المراحل التعليمية، وخاصة طلاب الشهادة الإعدادية والثانوية العامة، فضًلا عن تفعيل الإجراءات العقابية للغياب، مؤكدًا أهمية توفير كافة سبل جذب الطلاب للمدرسة للاستفادة من العملية التعليمية، كما شدد على تطبيق لائحة الانضباط المدرسي.