ملخص الجولة السابعة من البريميرليج| قطار السيتي يتوقف.. وأخطاء تحكيمية تسقط ليفربول

محمد صلاح
محمد صلاح

انتهت مساء يوم الاثنين 2 أكتوبر 2023، منافسات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي بعد فوز تشيلسي على فولهام، في جولة شهدت الكثير من الجدل بسبب الأخطاء التحكيمية في لقاء توتنهام وليفربول.

مانشستر سيتي تلقى أول هزيمة له هذا الموسم ليتوقف رصيده عند 18 نقطة ولكنه واصل تصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بعد هزيمة ليفربول أيضا ليتراجع إلى  المركز الرابع بـ16 نقطة، فيما ارتقى توتنهام وآرسنال للمركز الثاني والثالث على التوالي برصيد 17 نقطة.

وبدأت الجولة السابعة من البريميرليج يوم السبت الماضي، بفوز ساحق لأستون فيلا على ضيفه برايتون بنتيجة 6-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب "فيلا بارك".

سجل سداسية الفيلانز كلا من أولي واتكينز 3 أهداف (هاتريك) في الدقائق 14 و21 و65، وجاكوب رامزي في الدقيقة 85، ودوجلاس لويز في الدقيقة 92 وبيرفس إستوبينان هدف في مرماه في الدقيقة 26، فيما سجل هدف برايتون أنسو فاتي في الدقيقة 50.
 

وسقط مانشستر سيتي بالهزيمة أمام وولفرهامبتون بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب "مولينيو"، ليتلقى أول خسارة بعد سلسلة من 6 انتصارات متتالية.

سجل هدفي الوولفز روبن دياز بالخطأ في مرماه في الدقيقة 13 وهوانج هي تشان في الدقيقة 66، فيما أحرز هدف السيتي جوليان ألفاريز في الدقيقة 58.

 

كما سقط مانشستر يونايتد في عقر داره وأمام جماهيره بهدف دون رد أمام كريستال بالاس سجله المدافع يواكيم أندرسن، في المباراة التي أقيمت على ملعب "أولد ترافورد".

وحقق آرسنال فوزا كبيرا على مضيفه بورنموث بنتيجة 4-0، في المباراة التي أقيمت على ملعب "فيتاليتي".

وسجل رباعية الجانرز كلا من بوكايو ساكا في الدقيقة 17، ومارتن أوديجارد من ركلة جزاء في الدقيقة 44، وكاي هافريتز من ركلة جزاء في الدقيقة 53، وبن وايت في الدقيقة 93.

وعلى ملعب لندن الأولمبي، فاز وست هام يونايتد على شيفيلد يونايتد بهدفين دون رد، سجلهما جارود بوين في الدقيقة 24 وتوماس سوسيك في الدقيقة 37.

وعلى ملعب جوديسون بارك، سقط إيفرتون في عقر داره أمام ضيفه لوتون تاون بنتيجة 1-2.
 

واختتمت مواجهات السبت بمباراة شهدت الكثير من الجدل بسبب الأخطاء التحكيمية بين توتنهام هوتسبير وليفربول، والتي انتهت بفوز السبيرز بنتيجة 2-1.

وتعرض ليفربول لعدة بطاقات صفراء بجانب حالتي طرد حيث تلقى كورتس جونز البطاقة الحمراء المباشرة، كما تلقى ديوجو جوتا بطاقتين صفراويتين، بالإضافة إلى إلغاء هدف صحيح للريدز بداعي التسلل.

سجل هدفي توتنهام هيونج مين سون في الدقيقة 36 وجويل ماتيب هدف في مرماه في الدقيقة 95، فيما أحرز كودي جاكبو هدف الريدز في الدقيقة 45.

وأقيم يوم الأحد، مواجهة واحدة فقط بين نوتنجهام فورست وبرينتفورد انتهت بالتعادل 1-1.
 

واختتمت الجولة السابعة منافساتها يوم الاثنين، بفوز تشيلسي على فولهام بهدفين دون رد على ملعب "كرافين كوتاج"، ليعود البلوز إلى طريق الانتصارات بعد سلسلة من النتائج المتخبطة.

افتتح ميخايلو مودريك التسجيل للبلوز في 17، قبل أن يسجل أرماندو بورخا الهدف الثاني في الدقيقة 19.