هل تجميد الخبز في الفريزر له أضرار؟.. خبراء التغذية يجيبون

 تجميد الخبز في الفريزر
تجميد الخبز في الفريزر

للحفاظ على صحة عائلتك بشكل دائم، ينصح دائماً بالابتعاد عن تخزين الخبز في الفريزر، حيث انتشرت مؤخراً بعض الشائعات بأن تخزين الخبز في الفريزر يؤدي إلى الإصابة بأمراض سرطانية، وذلك حسب ما أشار بعض خبراء التغذية.

وبحسب ما ذكره موقع time.new، هناك أبرز التفاصيل التي تم التحذير منها عند تخزين الخبز.

 

ومن المعروف أيضاً أنه إذا زادت مدة تخزين الخبز في الفريزر إلى ثلاثة أيام فإنه في هذه الحالة سوف يتسمم، ومن الضروري أيضاً تجنب تخزينه في أكياس بلاستيكية، حيث تساعد هذه الأكياس على تحويله إلى نشاء. والسكر، وهذا يسبب لاحقاً وجود النزلات المعوية، ولذلك لا بد من التحذير عند تخزين الخبز في الفريزر من استخدام طريقة تخزين صحيحة.

 

وأوضح بعض مستشاري التغذية أن تخزين الخبز في الغرف العادية محظور أيضاً، حيث أن الرطوبة الموجودة في الثلاجة تؤدي إلى تحويل تشا الخبز إلى سكر، وذلك على المدى الطويل، ومن آخر النصائح التي أوضحها استشاري التغذية أنه يجب تسخين الخبز لمدة عشر دقائق تقريباً على النار قبل تناوله.

اقرأ أيضا:بعد جراحة الركبة.. أفضل الطرق الوقائية التى يجب اتباعها

شروط تجميد الخبز:


كما هو معروف أن تخزين الخبز في الفريزر يعود إلى الأضرار، لكن على الرغم من أضرار تجميد الخبز في الفريزر إلا أن هناك مجموعة من الشروط لتجميد الخبز وهذه الطريقة هي الأكثر أماناً على الإطلاق، حيث أن الشروط هي على النحو التالي:

حيث يجب حفظها مباشرة بعد الشراء.

كما يجب الابتعاد عن الخبز أي نوع من البروتين.

يجب حفظ الخبز في أطباق بلاستيكية.

 

وفي وقت سابق، كشف الدكتور هاني الناظر، استشارى الأمراض الجلدية، حقيقة الشائعات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن حفظ الخبر في الثلاجات، والذي قد يسبب مرض السرطان.

وقال الناظر، عبر صفحته على فيسبوك: "لا تصدقوا الإشاعات المنتشرة على السوشيال ميديا هذه الأيام بخصوص حفظ الخبز في الثلاجات".

وأوضح الناظر: "علميا وبمنتهى الوضوح.. تجميد الخبز وحفظه في الفريزر لا يسبب الإصابة بالسرطان، كما أن حفظه في أكياس بلاستيك داخل الفريزر لا خطورة منه تمامًا ولا صحة لتسرب مادة الديوكسين من البلاستيك للخبز عند حفظه في الفريزر فعلى العكس هذه المادة تتسرب عند الحرارة العالية وليست المنخفضة".

وتابع: "اطمئنوا تمامًا لا خوف من حفظ الخبز مجمدًا في أكياس بلاستيك في الفريزر".