طه إسماعيل يحدد ''ظواهر'' بداية الموسم الجديد:

إهدار ركلات الترجيح.. انسجام الصفقات وتميز حراس غير دوليين

الإسماعيلى والاتحاد من أبرز مباريات الدورى هذا الموسم
الإسماعيلى والاتحاد من أبرز مباريات الدورى هذا الموسم

أكد د. طه إسماعيل الخبير الكروى الكبير أن بداية الدورى الممتاز شهدت عددًا من الظواهر أهمها تألق الفرق الثلاثة الصاعدة من القسم الثانى ونجاح عدد من الصفقات الجديدة فى خطف الأضواء فى أول مشاركة مع الأندية التى انضموا إليها وهو عكس المواسم الماضية فضلا عن تراجع معدل التهديف وإهدار ركلات الجزاء.


وقال إسماعيل أن المختلف عن بداية الدورى الجديد هو تألقa الصفقات الجديدة عكس الموسم الماضى والذى اخذت وقتًا طويلًا من أجل تحقيق الانسجام حيث شهد الأسبوع الأول تألق إمام عاشور ورضا سليم رغم تأجيل مباراة فريقها أمام سيراميكا وتألق الثنائى بشكل لافت للنظر وسجل سليم الهدف الأول وقام عاشور بصناعة هدفين، مضيفا أن تراجع معدل التهديف من 19 هدفا فى 9 مباريات بالأسبوع الأول إلى 14 هدفًا فى 8 مباريات بالأسبوع الثانى وفشلت 4 من الفرق السبعة التى حققت الفوز فى الأسبوع الأول فى تحقيق الانتصار الثانى وهى الاتحاد السكندرى وطلائع الجيش والداخلية وبلدية المحلة ونجح فريقان فقط فى تحقيق الفوز الثانى وهما مودرن فيوتشر وإف سى زد وشهد الأسبوع الثانى نجح أربع فرق فى تحقيق الفوز الأول وهى سموحة والإسماعيلى وبيراميدز والمصرى.
ومن الصفقات الجديدة التى تألقت فى الأسبوعين الأول والثانى للدورى يسرى وحيد لاعب طلائع الجيش القادم من الترسانة.
وتألق مصطفى ميسى لاعب إف سى زد القادم من الأهلى..كما برز على لطفى حارس إف سى زد القادم من الأهلى وزاد عن مرماه بكل براعة.


كما أبدى الخبير الكروى الكبير إعجابه بظهور حراس مرمى مميزين بعيدًا عن الثلاثى الدولى محمد الشناوى ومحمد صبحى ومحمد أبو جبل حيث شهد الأسبوعين ظهورًا مميزًا لمحمود الزنفلى حارس مرمى الداخلية حيث لعب دورًا كبيرًا فى إنقاذ مرماه من عدة أهداف محققة.


وتألق أحمد مسعود حارس مرمى الجونة القادم من طلائع الجيش رغم الخسارة من زد فى الجولة الثانية
وأبدى استغرابه من ظاهرة إهدار ركلات الجزاء حيث احتسب الحكام ست ركلات أهدر منها ركلتين الأولى أهدرها عبد الرحمن عاطف مهاجم الداخلية فى الوقت بدل الضائع حرمت فريقه من التعادل مع مودرن فيوتشر والثانية أهدرها مروان حمدى مهاجم المصرى فى مباراة فاركو فى المباراة التى انتهت بفوز المصرى بهدف دون رد وفى المقابل نجح 4 لاعبين فى التسجيل من ركلات الجزاء وهم عمرو قلاوة لاعب سموحة فى مرمى بلدية المحلة وأحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر فى مرمى الداخلية ومحمد سمير لاعب إف سى زد فى مرمى الجونة والتونسى حمدى النقاز فى مرمى الاتحاد السكندرى.


كما تحدث عن ظاهرة تألق الوافدين الجدد وعلى رأسهم بلدية المحلة والمقاولون والذى شهد ظهورًا لافتًا لحسام أشرف مهاجم البلدية القادم من الزمالك، كما ظهر فادى فريد مهاجم سموحة بمستوى جيد مشددًا على انها كانت بداية جيدة لزد وبلدية المحلة الفرق الثلاثة الصاعدة من القسم الثانى لدورى الأضواء والشهرة.. كانت بدايتهم رائعة من حيث الأداء والنتائج ونجح زد فى الفوز على الجونة.
كما أبدى استغرابه من ظهور أسماء الفرق باللغة الإنجليزية ووضع اختصارات دون مراعاة ثقافة المشجع الكروى.. كما تحدث عن ظاهرة جديدة فى الأسبوعين الأول والثانى هى تسجيل 14 هدفًا ورغم أن الدورى ما زال فى بدايته واللياقة البدنية للاعبين غير مكتملة إلا أن 9 أهداف تم تسجيلها فى الشوط الثانى مقابل خمسة أهداف فى الشوط الأول.