التضامن: توزيع الزي المدرسي والحقائب لـ 10 آلاف من أبناء الأسر الأولى بالرعاية

توزيع الزي المدرسي للأسر الأولى بالرعاية
توزيع الزي المدرسي للأسر الأولى بالرعاية

استعداداً للعام الدراسى الجديد٢٠٢٤/٢٠٢٣، تتعاون مديريات التضامن الاجتماعى مع مؤسسات المجتمع المدنى لتوزيع الزى المدرسى والحقائب ومستلزمات الدراسة على الفئات الأولى بالرعاية.

حيث أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة دمياط إطلاق مبادرة "التضامن وأهلاً بالمدارس" لتقديم الدعم للأرامل من الفئات الأولى بالرعاية ممن لديهن حد أدنى ثلاثة أبناء بمراحل التعليم المختلفة على مستوى المحافظة، وذلك بعدد ٣٠٠ أسرة.

ويشمل الدعم المقدم مبلغا نقديا وكوبون استلام الزي المدرسي وشنطة وأدوات مدرسية، وذلك بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني ممثلة في عدد من الجمعيات.

اقرأ أيضا: التضامن والإسكوا تتعاونان في إعداد تقرير عن مشهد الحماية الاجتماعية في مصر

كما شهدت مدينة الرياض بمحافظة كفرالشيخ، بحضور كلا من مصطفى صبري، مدير الجمعيات بمديرية التضامن وعبد الحميد الصادق، مدير التضامن الاجتماعي بالرياض تنظيم معرض للزي المدرسي ومستلزمات الدراسة مجانا على الأولى بالرعاية.

وقد تم توزيع حقائب مدرسية وزي مدرسي وكوتشي وأقلام وكشاكيل وعلب ألوان وأدوات هندسية على 200 طفل بالمرحلة الابتدائية، كما تم تكريم عدد من حفظة القرآن من الأطفال.

وفي سياق متصل شاركت مؤسسات المجتمع المدني بمحافظة أسيوط بتوزيع الحقائب والأدوات المدرسية على الطلاب وأطفال بعض الجمعيات الاهلية بمختلف قرى المركز، كما تم توزيع الهدايا العينية عليهم بمناسبة العام الدراسي الجديد، لدعم الأسر الأكثر احتياجًا والأطفال الأيتام من خلال توفير الأدوات والحقائب المدرسية والزى المدرسي للأطفال بالمجان قبل بداية العام الدراسي للمساهمة في رفع العبء عن كاهل الأسر المصرية .

وذلك بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة أسيوط تم فتح منافذ ومعارض متنوعة بمختلف المراكز والأحياء لتوفير احتياجات المواطنين من المستلزمات المدرسية والزي المدرسي بأسعار مخفضة للمواطنين بمركز البداري.

كما قام محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، والدكتورة إنجي حسن وكيل وزارة التضامن، بتفقد المعرض السنوي لتوفير الزي المدرسي وتوزيعه «بالمجان»على 10 آلاف من أبناء الأسر الأولى بالرعاية بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2024/2023، ،والذي تنظمه إحدى المؤسسات ببني سويف للعام الخامس عشر على التوالي، في إطار التعاون المشترك بين المحافظة ومؤسسات المجتمع المدني في دعم احتياجات المواطنين خاصة الفئات الأولى بالرعاية، وتحت مظلة وأهداف المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» التي تستهدف تحسين والارتقاء بجودة ومستوى حياة المواطنين.