حملة على المطاعم والمحلات المجاورة للمدارس والمدن الجامعية في السويس

صورة من الحملات التفتيشية
صورة من الحملات التفتيشية

شنت إدارة مراقبة الأغذية بالسويس حملة تفتيشية على محلات بيع المواد الغذائية للوقوف على سلامة السلع والمنتجات المعروضة، واستهدفت الحملة مطاعم الوجبات السريعة والمتاجر القريبة من المدارس والمدن الجامعية استعدادا للعام الدراسي الجديد.

وأشرف على الحملة مدير الطب الوقائي، وسيد مصطفى كبير مراقبي الأغذية بمديرية الصحة، وفحصت الحملة المنتجات المعروضة داخل المتاجر الصغيرة والسوبر ماركت، ومطاعم الوجبات السريعة والعصائر والمشروبات، لضمان سلامة ما تقدمه للتلاميذ والطلاب بمختلف المراحل التعليمية.

وأعدمت الحملة بعض المنتجات غير الصالحة للاستهلاك الآدمي داخل المحال والسلع منتهية الصلاحية، وتحرير محاضر جنح للمخالفين، مع التأكد من توافر الاشتراطات الصحية والتنبيه على أصحاب المحلات بضرورة تلافي أوجه القصور لضمان تقديم طعام صحي وآمن للأطفال والكبار.

اقرأ أيضًا | متابعة ميدانية لرؤساء المراكز ومديري الإدارات التعليمية للتأكد من جاهزية المدارس

تأتي الحملة المفاجئة ضمن جهود إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالسويس حرصا على صحة وسلامة الطلاب.

وقال مصدر طبي بمديرية الصحة إن الحملات التفتيشية مستمرة خلال الفترة المقبلة بشكل خاص على المحال والمطاعم القريبة من المدارس والمجمعات التعليمية، وكذلك الموجودة بمحيط جامعة السويس لضمان سلامة الأطعمة المقدمة لأبنائنا الطلاب، والتأكد من تطبيق جميع الاشتراطات الصحية بما يضمن تقديم طعام صحي.