اعتماد لائحة هندسة جنوب الوادي لمرحلة البكالوريوس نظام الساعات المعتمدة

الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي
الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي

أعلن الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي عن استكمال اللائحة الجديدة لكلية الهندسة بنظام الساعات المعتمدة وقد أصدر وزير التعليم العالي والبحث العلمي القرار الوزاري رقم 2502 بتاريخ 27-9-2023م بشان اضافة القسم العلمي (الهندسة المعمارية) واصدار اللائحة الداخلية لمرحلة البكالوريوس بنظام الساعات المعتمدة  لكلية الهندسة، جامعة جنوب الوادي.

وقد تم إعداد لائحة الساعات المعتمدة بما يتماشى مع خطه الدولة نحو تطوير التعليم الجامعي واتجاه الجامعة الى استحداث العديد من البرامج الجديدة التي تمثل مزجا بين التخصصات التي تواكب التغيرات التكنولوجية والتطور العلمي مع استيفاء متطلبات سوق العمل.

واشار الدكتور نوبي مهدى غزالي عميد كلية الهندسة ان البرامج المتضمنة في هذه اللائحة تتماشى مع معايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد ومع المعايير الحاكمة لمنتج تعليمي يتماشى مع المعايير التعليمية الدولية، لذا تم تصميم هذه اللائحة بنظام الساعات المعتمدة وبما يتوافق مع المعايير الأكاديمية القياسية الوطنية والإطار المرجعي للقطاع الهندسي وحسب الشروط المرجعية لبرامج الدراسة بنظام الساعات المعتمدة لمرحلة البكالوريوس والصادرة من المجلس الاعلى للجامعات. 

اقرأ أيضًا| استعدادات مكثفة بجامعة جنوب الوادي للعام الجديد

وأضاف عميد الكلية  انه قد تم اضافة برامج هندسة الميكاترونيات والهندسة الصناعية ونظم التصنيع لقسم الهندسة الميكانيكية بالاضافة الى برنامج هندسة القوى الميكانيكية وبرنامج هندسة الانتاج والتصميم الميكانيكى. كما تم اضافة قسم الهندسة المعمارية ليصبح عدد اقسام الكلية اربعة اقسام (قسم الهندسة الميكانيكية - قسم الهندسة الكهربية - قسم الهندسة المدنية - قسم الهندسة المعمارية).