فى الصميم

المعارك مستمرة.. بعد خمسين أكتوبر

جلال عارف
جلال عارف

عندما قرر شعب مصر أن يبنى التفريعة الجديدة لقناة السويس بأمواله، وسواعد أبنائه، لم يكن ذلك فقط تعبيراً عن التقدير العظيم لهذا الرمز الوطنى الذى يجسد تضحيات شعب مصر، ثم انتصاره العظيم فى استعادته لأحضان الوطن فى عام ١٩٥٦..

وإنما كان الأمر أيضاً يمثل إيمان مصر الكامل بأن كل المؤامرات على قناة السويس ستسقط فى المستقبل كما سقطت فى الماضى، وأن قناة مصر ستظل الممر المائى الأهم للتجارة العالمية رغم كل التحديات.

الأموال التى جمعها شعب مصر للمشروع الجديد لم تستخدم فقط فى إنجاز التفريعة الجديدة التى اختصرت الوقت اللازم لعبور القناة، وإنما استخدمت أيضاً فى إنشاء الأنفاق الجديدة التى ربطت الوادى بسيناء لتكون هذه الأنفاق إشارة إلى معركة تعمير سيناء وبعد القضاء على خطر الإرهاب الذى توهمت عصاباته ومن يدعمونها ويقفون وراءها أنه قادر على أن يجعل سيناء العزيزة قاعدة تضرب استقرار مصر وتهيمن على سيناء وتحقق ما يحلم به أعداء الوطن على مر السنين!!

بالنسبة لنا.. مشروعات تطوير قناة السويس وتعمير سيناء تمضى فى طريقها وهى جزء أساسى فى مشروع تطوير اقتصاد مصر وبناء مستقبلها.

> > >

فى احتفالاتنا بالعيد الذهبى لنصر أكتوبر، سنحتفل بما أنجرناه من تطوير لقناة السويس والمنطقة الاقتصادية بها، وبسيناء الغالية التى استعادها جنودنا ـ بأغلى التضحيات ـ من براثن الاحتلال، ثم من عصابات الإرهاب، وسنعرف كيف تغيّر وجه الحياة فى هذه المنطقة العزيزة علينا، لكن المهم هو أن ندرك أن المعركة مستمرة، وأن مؤامرات الأعداء لن تنتهى..

وأن نثق ـ فى نفس الوقت ـ فى قدرتنا على مواجهة كل التحديات، وعلى المضى فى طريقنا مهما تعددت المؤامرات والصفقات المشبوهة، وأن نقول للعالم إن ما تحقق فى أكتوبر قبل خمسين عاماً هو الطبيعى الذى تفعله مصر حين تواجه التحديات، وحين يدرك العرب جميعاً أنهم فى قارب واحد عليهم أن يحافظوا عليه ويقودوه بحكمة حتى يبلغ بر الأمان!

فى العيد الذهبى للنصر العظيم ستكون سيناء والقناة فى القلب من احتفالنا، هنا كان العبور، وهنا تحقق النصر، وهنا سقطت أسطورة جيش إسرائيل الذى بكى قادته وهم يستغيثون بأمريكا لتنقذهم، سنرى ثمار أكتوبر ونحن نعمّر سيناء ونقوم بتطوير القناة، ونستعد لمواجهة كل التحديات، ليكون كل أكتوبر قادم احتفالاً جديداً بانتصارات أخرى على من يتوهمون أنهم قادرون على قطع الطريق أمامنا بمؤامرات مكشوفة وصفقات مشبوهة.

كل أكتوبر  ومصر بخير.. تعرف أن من انتصر فى أكتوبر قادر على أن يواجه كل التحديات!!