مقاتلات روسية تسقط طائرتي «ميج 29» سلمتهما بولندا إلى أوكرانيا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

صرّحت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة 29 سبتمبر، بأن المقاتلات الروسية دمرت مقاتلتين من طراز "ميغ 29" من القوات الجوية الأوكرانية في مطار دولجينتسيفو في منطقة دنيبروبتروفسك.

وقالت وزارة الدفاع، في بيانٍ، إن القوات الجوية الروسية دمرت مقاتلتين من طراز ميج 29 تم نقلهما إلى بولندا وأوكرانيا في مطار كولباكينو (منطقة ميكولايف).

وأضافت الدفاعالروسية في بيانها: "دمرت القوات الجوية الروسية خمس طائرات مقاتلة تابعة للقوات الجوية الأوكرانية خلال أسبوع، وأسقطت طائرة هجومية أوكرانية من طراز "سو -25" قرب توريتسكي في جمهورية دونيتسك الشعبية. ومقاتلتين أوكرانيتين من طراز "ميغ 29" في مطار دولجينتسيفو في منطقة دنيبروبتروفسك. و مقاتلتين أخريين من طراز ميج 29"، في ليلة 29 سبتمبر، تم تسليمهما من بولندا، تمت ترقيتهما لاستخدام أسلحة الصواريخ الغربية، في مطار كولباكينو في منطقة ميكولايف".

كما أسقطت طائرة هليكوبتر أوكرانية من طراز "مي-8" بواسطة الدفاع الجوي الروسي في منطقة كليشيفكا في منطقة دونيتسك.

وتم اعتراض 33 قاذفة صواريخ متعددة من طراز "هيمارس"، وقنبلة جوية موجهة من طراز "جدام"، وأربعة صواريخ مضادة للرادار، وتم تدمير مسيرة بواسطة الحرب الإلكترونية.

وأشارت الدفاع في البيان إلى أن قوات اللواء 12 الأوكراني، واللواءان الميكانيكيان 63 و67 الأوكرانيين قاموا بمحاولات فاشلة لاستعادة المواقع المفقودة في منطقة تورسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية وغابات سيريبريانسكي، حيث صد مجموعة "المركز" 12 هجوم للعدو، وتم تحييد أكثر من 360 جنديا أوكرانيا، و20 مدرعة.