مئوية الجورنالجي.. فوز أحمد رجب وعبدالله أبو ضيف بجائزة هيكل للصحافة العربية

السيدة هدايت تيمور تسلم أحمد رجب وعبدالله أبو ضيف الجائزة
السيدة هدايت تيمور تسلم أحمد رجب وعبدالله أبو ضيف الجائزة

اعلنت مؤسسة محمد حسنين هيكل للصحافة العربية عن جوائزها التشجيعية خلال حفل أقيم بالمتحف القومى للحضارة المصرية، والذى وافق الذكرى المائة لميلاد هيكل، وأعلنت هدايت تيمور، زوجة الكاتب الصحفى الراحل محمد حسنين هيكل، أسماء الفائزين بجوائز مؤسسة محمد حسنين هيكل للصحافة العربية لعام ٢٠٢٣، وفاز بها الزميل الصحفى أحمد رجب لتجربته الرائدة فى تحليل أحداث جريمة مقتل الأنبا إبيفانيوس وتقديمها فى قالب صحفى مبدع.

كما فاز بها أيضًا الزميل الصحفى عبدالله أبوضيف لتميزه فى التغطية الصحفية للملفات المحلية العربية فيما يخص التغير المناخى والصحة العامة.

وأوضحت هدايت تيمور أن عدد الفائزين بجائزة هيكل للصحافة أصبحوا ١٦ فائزًا وفائزة من أصحاب المواهب المتميزة من شباب الصحفيين منذ انطلاقها حتى الآن.

اقرأ ايضاً| الاشتراطات الكاملة لأبحاث مؤتمر أدباء مصر

وتسعى مؤسسة محمد حسنين هيكل منذ نشأتها عام 2007 إلى تعزيز وتنمية خبرات العاملين بالمجال الصحفي، بالإضافة إلى مكافأة الشباب حتى يتميزوا فى أعمالهم الصحفية. كما تعمل على أن تكون عونًا لهم فى تطوير مهاراتهم وأدواتهم واستكمال ما تتطلبه المهنة من مواكبة لما هو جديد، حيث تقدم المؤسسة جائزتين تشجيعيتين للاحتفاء بالتميز فى العمل الصحفى، وتبلغ قيمة كل جائزة 250 ألف جنيه مصري، وتهدف مؤسسة هيكل من خلال هذه الجوائز إلى مكافأة الصحفيين العرب ممن تميزوا فى مجمل أعمالهم الصحفية خلال العام 2022.