ميزة جديدة بآيفون للتحقق من سلامة الجهاز من التجسس

آيفون
آيفون

قامت شركة أبل ببناء خدعة في جهاز آيفون الخاص بك، يمكنها إيقاف التطفل الشرير على الفور، ويطلق على الميزة الجديدة «إعادة الضبط في حالات الطوارئ»، وهي جزء من ميزة أكبر من أبل تسمى «التحقق من السلامة».

ما هو التحقق من السلامة على آيفون ؟

تم تصميم ميزة التحقق من السلامة لمعرفة ما إذا كنت تقوم عن غير قصد (أو عن غير قصد) بمشاركة معلومات خاصة مع الأشخاص أو التطبيقات .

وربما قد سمحت بتمرير معلوماتك عن طريق الخطأ، أو ربما قام شخص ما بالوصول إلى جهاز آيفون الخاص بك وقام بإعداد مشاركة سرية خاصة به لمطاردتك.

اقرأ أيضا: أبرز الفروق بين جهازي آيفون 15 Pro و Pro Max

ويسمح لك فحص السلامة بالتحقيق في الأمر ووضع حد له على الفور، وهو متوفر على أي جهاز آيفون يعمل بنظام iOS 16 أو إصدار أحدث – ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات > عام > تحديث البرنامج للتحقق من الإصدار لديك.

ثم انتقل ببساطة إلى الإعدادات > الخصوصية والأمان > التحقق من السلامة.

ومن هناك، ستتمكن من إيقاف المشاركة من تطبيقات أبل مثل Health والمنزل والملاحظات وFind My (الموقع) والصور والتقويم لأشخاص آخرين.

ويمكنك أيضًا استخدام ميزة "التحقق من السلامة" لإزالة الأجهزة الموجودة على حسابك، وتحديث أرقام الهواتف الموثوقة وجهات الاتصال في حالات الطوارئ، وتغيير كلمة مرور معرف أبل الخاص بك.

ما هي إعادة تعيين الطوارئ على آيفون ؟

تعد إعادة الضبط في حالات الطوارئ طريقة لإيقاف المشاركة بسرعة.

من الأفضل استخدامه في حالات الطوارئ حيث تحتاج إلى التحكم فورًا في جميع أنواع المشاركة على جهازك.

وبعد ذلك، إذا كنت بحاجة إلى تمكين المشاركة مرة أخرى، فيمكنك القيام بذلك باستخدام التطبيقات والميزات الفردية حتى تعرف بالضبط ما يحدث وأين.

وأوضحت شركة أبل أن "التحقق من السلامة لديه خيار يسمى إعادة الضبط في حالات الطوارئ"، يمكنك استخدامها للإيقاف الفوري لمشاركة العناصر المذكورة أعلاه، والتي تتضمن جميع أنواع المشاركة.

كما وتسمح لك ميزة إعادة الضبط في حالات الطوارئ أيضًا بمراجعة وإعادة ضبط الإعدادات المرتبطة بمعرف أبل الخاص بك."

ويمكنك العثور على إعادة الضبط في حالات الطوارئ ضمن إعدادات التحقق من السلامة.