عاهل البحرين يشيد بما يجمع بلاده والمملكة المتحدة من علاقات تاريخية وثيقة

عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة
عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة

أشاد عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بما يجمع مملكة البحرين والمملكة المتحدة من علاقات تاريخية وثيقة ومتميزة تمتد لسنوات طويلة من التعاون المثمر والتنسيق المشترك في شتى المجالات، مؤكدًا الحرص المتبادل على تطويرها وتنميتها بما يخدم الأهداف والمصالح المشتركة.


جاء ذلك خلال استقباله، اليوم الخميس، في قصر الصخير الأمير إدوارد دوق إدنبره الذي يزور البلاد، وفقا لوكالة الأنباء البحرينية (بنا).
ورحب عاهل البحرين، بالأمير إدوارد، الذي نقل إليه تحيات وتقدير الملك تشارلز الثالث ملك المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وشمال إيرلندا، وتمنياته الطيبة لشعب مملكة البحرين بدوام التطور والرفعة، فيما أبلغه الملك حمد بن عيسى بنقل تحياته وتمنياته الخالصة للملك تشارلز بموفور الصحة والسعادة.


وأعرب عاهل البحرين عن تقديره واعتزازه بدور الملك تشارلز في ترسيخ علاقات التعاون المزدهرة وروابط الصداقة الوطيدة مع البحرين تحقيقًا لكل ما فيه الخير والازدهار للبلدين وشعبيهما.
وقدم الأمير إدوارد دوق إدنبرة لعاهل البحرين خالص تعازيه ومواساته بشهداء الواجب المقدس، كما أعرب عن شكره وتقديره له على حسن الاستقبال، مثمنًا دوره الرائد وجهوده لتعزيز وتنمية العلاقات البحرينية البريطانية.


من جهة أخرى، أكد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد البحريني رئيس مجلس الوزراء على العلاقات التاريخية الممتدة التي تجمع مملكة البحرين والمملكة المتحدة المستندة إلى أسس راسخة من التعاون والتنسيق المشترك في مختلف المجالات، مشيرًا إلى الاهتمام المتواصل بتطوير هذه العلاقات بما يسهم في فتح آفاق أرحب لتحقيق المزيد من النماء على صعيد التعاون الثنائي في مختلف الأصعدة ، ودعم المسيرة التنموية الشاملة بقيادة العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ويصب في صالح الشعبين والبلدين.


ونوه الأمير سلمان بن حمد، لدى لقائه في قصر القضيبية اليوم، الأمير إدوارد دوق إدنبرة، بالمستوى المتنامي الذي وصلت إليه العلاقات البحرينية البريطانية، وما تشهده من تقدم على مختلف الأصعدة للدفع بأوجه النماء والتطوير وتحقيق الأهداف والتطلعات المشتركة.
وجرى خلال اللقاء استعراض آخر المستجدات على الصعيدين الإقليمي والدولي، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.