على باب الوزير| «أنطوان» بلا معاش

أنطوان بلا معاش
أنطوان بلا معاش

أمنية سعيد

ابنى انطوان.. إنه مصدر سعادتى وشقائى.. فمنذ أن جاء إلى هذه الدنيا عام 1992 وهو غائب عن كل متاعها لأنه ببساطة يعانى من إعاقة ذهنية شديدة تمنعه من ممارسة حياته بصورة طبيعية وبالتالى نتناوب على رعايته أنا ووالدته وشقيقيه..

لقد نسيت أن أقول لكم إننى العائل الوحيد لهذه الأسرة ولكن منذ خروجى على المعاش والظروف المادية لم تعد تسمح لنا إلا بالضروريات فقط.. ورغم ذلك كنت مطمئنا على انطوان لأنه يحصل على معاش تكافل وكرامة يساعد فى مصروفاته الأساسية فهو حاليا يبلغ من العمر 31 عاما ولا يعمل لأنه غير قادر على الحركة أصلا..

لذلك بعد أن حصلت على مكافأة نهاية الخدمة أسرعت على الفور لشراء سيارة لتساعدنى فى خدمة ابنى المعاق حتى يسهل علىّ الانتقال به ليتلقى علاجه، وبناء على تعليمات رئيس الجمهورية وقرار وزيرة التضامن الاجتماعى حصلت على إعفاء من الجمارك لهذه السيارة من خلال بطاقة التكافل الخاصة بابني.

لقد كانت كل الأمور تسير على ما يرام حتى جاء شهر مايو 2023 حينما فوجئت بإيقاف معاش ابنى المعاق بسبب حصوله على سيارة.

لقد حاولت بشتى الطرق إعادة هذا المعاش الذى يعتبر مصدر الدخل الوحيد الثابت لابنى ولكن لم أنجح فى ذلك ولم أعد أدرى ماذا أفعل بعد أن انقطعت بى كل الحيل.. لذلك فأنا أضع شكوتى على باب وزيرة التضامن الاجتماعى لبحث المشكلة وإعادة معاش ابنى المقطوع.

كانت هذه استغاثة بطرس عزيز بطرس مخائيل المقيم فى 6 شارع السادات- أرض الشركة- الشرابية- القاهرة.