ترامب يُجدِّد عزمه إنهاء حرب أوكرانيا.. وتقارير تكشف «المهمة الأولى» لحملة بايدن!

ترامب
ترامب

واشنطن - وكالات الأنباء

زعم الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب، أنه كان سيمنع الحرب فى أوكرانيا عبر تخفيض أسعار النفط. وفى تصريح أمام حشد من مؤيديه فى ميشيجان، قال ترامب إن «أسعار النفط كانت ستنخفض للغاية لدرجة أن روسيا لن تتمكن من تحملها.. 40 دولارًا للبرميل».

كما وعد ترامب بأنه إذا انتخب رئيسًا، فإنه سينهى «العولمة الرهيبة» التى تقتل الولايات المتحدة. وفى وقت سابق، قال ترامب إن أوكرانيا تخسر صراعًا كان من الممكن تجنبه مع روسيا، معربًا عن ثقته فى أن كييف قد توافق فى البداية على الاعتراف بخسارة جزء من الأراضى.

كما وعد ترامب بأنه قادر على «وقف إراقة الدماء خلال 24 ساعة» من خلال الاتصال بالرئيسين الروسى فلاديمير بوتين والأوكرانى فلاديمير زيلينسكى.

فى غضون ذلك، ذكرت مجلة «سبكتاتور» الأمريكية، أن الحالة الجسدية والنفسية للرئيس الأمريكى جو بايدن، أصبحت معضلة أمام إعادة انتخابه، ولا يمكن إخفاء ما يراه الجميع فى كل مرة من تعثرات وسلوك غريب. وأوضحت المجلة: «لقد تجاهل المسئولون ومساعدوه علنًا المخاوف بشأن سنه، لكنهم يدركون جيدًا أن هناك مشكلة خطيرة، بحيث قال ثلثا الناخبين إنهم قلقون من أن بايدن لا يتمتع بالصحة الجسدية والعقلية اللازمة للعمل كرئيس».

وأضافت أن «حملة إعادة انتخاب بايدن تعانى من عيوب عديدة.. فلم يعد بايدن قادرًا على حملته، وهو مجبر على التنقل فى جميع أنحاء البلاد، المليئة بجميع أنواع المخاطر كأكياس الرمل، وسلالم الطائرات، كل هذا يهدد بفضح الرئيس فى أى لحظة.. قد يبدو الأمر سخيفًا، لكن عملية حماية بايدن من السقوط، هى مهمة بالغة الأهمية لفريق بايدن، وفقًا لتقارير أكسيوس».