«ويك إند» بطعم حلاوة المولد| احتفالات بسيناء.. وموكب «الزفة» بالغربية.. وأهالى القليوبية فى «الياسمين»

جانب من الاحتفال بالمولد النبوى الشريف داخل أحد المساجد
جانب من الاحتفال بالمولد النبوى الشريف داخل أحد المساجد

امتزجت أفراح الاحتفالات بالمولد النبوى الشريف، مع عطلة الـ«ويك إند»، حيث احتفلت المحافظات بهذه المناسبة فى المساجد الكبرى، فى حين استغلت العديد من الأسر، عطلة نهاية الأسبوع، وحوّلتها إلى عطلة بطعم حلاوة المولد داخل الحدائق والمنتزهات.

نظمت محافظة شمال سيناء، احتفالاً بالمولد النبوى الشريف، عقب صلاة المغرب، فى مسجد الإسراء بمدينة العريش، بحضور اللواء د. محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، والشيخ محمود مرزوق، مدير عام مديرية أوقاف شمال سيناء، وعدد من القيادات الدينية والتنفيذية والشعبية وجموع من المواطنين.

وهنأ المحافظ، جموع المواطنين، بهذه المناسبة العطرة، مؤكداً أن سيدنا محمدًا، صلى الله عليه وسلم، نشر المحبة والسلام وأضاء العالم بنوره وعلَّم البشرية معنى الرحمة والعفو والجود والكرم.

وشدد على ضرورة الاقتداء بنبينا محمد، واتباع تعاليمه، التى تدعو إلى السلم والأمن والمحبة والإخاء وإنكار الذات وحب الوطن والحفاظ عليه والعيش بمحبة وسلام ونبذ العنف والحفاظ على كرامة الإنسان.

من جانبه، أكد الشيخ محمود مرزوق، مدير عام مديرية أوقاف شمال سيناء، أنه يجب اتباع سنة النبى، صلى الله عليه وسلم، فى حياتنا اليومية، فالنبى، صلى الله عليه وسلم، صاحب المقام العالى والمنزلة الرفيعة، فيجب علينا اتباعه وتوقيره وتقديره.

وفى الغربية، شهدت مدينة المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، احتفالات بذكرى المولد النبوى الشريف.

وتوافد المئات من المواطنين على شارع البحر الرئيسى فقط بالمدينة العمالية دون المرور فى جميع الميادين والشوارع فى موكب كان يطلق عليه «الزفة»، للمشاركة فى الاحتفال بالمولد النبوى، وحرص المواطنون، هذا العام على شراء حلوى المولد، وسط حالة من البهجة والسرور بين الأهالى.

من جانب آخر، قام د. طارق رحمى، محافظ الغربية، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالاحتفال بالمولد النبوى الشريف، بمسجد السيد البدوى بطنطا.
بدوره، أعلن د. خالد خضر، وكيل وزارة الأوقاف، فى محافظة الغربية، أن مديرية الأوقاف بالمحافظة قامت بتسليم مديرية التضامن الاجتماعى 3 أطنان من اللحوم البلدية، دعماً للأسر الأكثر احتياجاً فى المحافظة بمناسبة المولد النبوى.

وأضاف أن الوزارة مستمرة فى توزيع «صكوك الإطعام» على مدار العام، من حيث الجمع والتوزيع ويجرى التنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى لمعرفة الأسر الأكثر احتياجاً من أجل توزيع اللحوم عليها.

وفى قنا، شهد اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوى الشريف، والذى أقيم عقب صلاة العشاء، بمسجد العارف بالله، سيدى عبد الرحيم القنائى.

وقدّم المحافظ، التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسى، والشعب المصرى، ولأهالى محافظة قنا بصفة خاصة، بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف، داعيًا المولى، عز وجل، أن يحفظ مصر جيشًا وشعبًا وقيادة، وأن يعيد هذه الأيام المباركة على مصرنا الغالية والأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات. وفى القليوبية، شهد المحافظ، عبد الحميد الهجان، الاحتفال الذى نظمته مديرية الأوقاف بمناسبة ذكرى المولد النبوى الشريف، بمسجد ناصر بمدينة بنها.  وأكد الشيخ صفوت أبوالسعود، وكيل وزارة الأوقاف، أن ما تقوم به الدولة المصرية من مشروعات تنموية وخدمية كمبادرة «حياة كريمة»، وغيرها لابد من الحفاظ عليها، والتعاون مع كافة مؤسسات الدولة والوقوف خلف القيادة السياسية.

وكرّم محافظ القليوبية، عددًا من حفظة القرآن الكريم والأصوات الحسنة المشاركين فى مسابقة القرآن الكريم، كما كرّم عددًا من القيادات والنماذج المتميزة من مديرية الأوقاف بالمحافظة.

وهنأ المحافظ، أبناء المحافظة بمناسبة ذكرى المولد النبوى الشريف، مؤكدًا ضرورة التكاتف والعمل بروح الفريق الواحد، وتطبيق سيرة النبى محمد، عليه الصلاة والسلام، فى حياتنا اليومية وفى جميع أعمالنا. من جانب آخر، حرصت العديد من الأسر والشباب والأطفال، أمس، على التوافد إلى حديقة  «الياسمين» الشهيرة بالقناطر الخيرية، والتى شهدت أعمالاً تطويرية جعلتها من أفضل الحدائق الجاذبة للزوار.