الجامعة العربية: ‏‎صندوق المعونة الفنية للدول الإفريقية يختتم دورة تدريبية للدبلوماسيين الأفارقة ‏‎بالجزائر

‎صندوق المعونة الفنية للدول الإفريقية يختتم دورة تدريبية للدبلوماسيين الأفارقة ‏‎بالجزائر
‎صندوق المعونة الفنية للدول الإفريقية يختتم دورة تدريبية للدبلوماسيين الأفارقة ‏‎بالجزائر

‏‎إختتم الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية التابع لجامعة الدول العربية اليوم الأربعاء دورة تدريبية ضمت 22 كادرا من الدبلوماسيين الأفارقة‏، وذلك‎ بالمعهد الدبلوماسي والعلاقات الدولية بوزارة الخارجية الجزائرية وبإشراف وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أحمد عطاف.


وأفاد بيان صادر عن الجامعة العربية بأن الدورة تناولت - على مدى أربعة أيام - عدة موضوعات أبرزها البروتوكول، وإدارة الأزمات، والتفاوض ، ومنطقة التبادل الحر الإفريقية، والتحديات الاستراتيجية، والتنموية بالقارة الإفريقية.
‏‎وأكد وزير الخارجية الجزائري والجالية الوطنية بالخارج أحمد عطاف - في كلمة بهذه المناسبة -‏‎ عمق العلاقات العربية الإفريقية، مشيدا بالدور الذي تلعبه جامعة الدول العربية من خلال الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية دعماً للتعاون الفني العربي- الإفريقي.


وأشاد وزير الخارجية الجزائري، بهذه المبادرة التي تعد نواة للعمل الدبلوماسي العربي- الإفريقي، متمنيا تكرارها مستقبلا. 
من جهته، أكد السفير محند صالح لعجوزي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية مدير عام الصندوق الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية، أهمية هذا النشاط الذي يندرج ضمن البرنامج السنوي للصندوق لدعم الأطر الدبلوماسية في إفريقيا، مشدداً على اهتمام الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط بمتابعة هذه الأنشطة؛ خاصة في مجال التكوين الدبلوماسي.
وتم تكريم الدبلوماسيين الأفارقة المشاركين في الدورة بتوزيع الشهادات عليهم.


حضر الحفل: عميدة السلك الدبلوماسي الإفريقي بالجزائر ولفيف من السفراء الأفارقة من كل من: السنغال، وناميبيا ، وتشاد، والنيجر، والكونغو برازاڤيل، وبوروندي ، وموزمبيق ، وغينيا بيساو ، وجنوب إفريقيا، وأنجولا.