دراسة: الزنجبيل يعالج أمراض المناعة الذاتية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشفت دراسة حديثة أجراها باحثون أمريكيون في جامعة كولورادو، أن الزنجبيل يساعد الذين يعانون من بعض أمراض المناعة الذاتية، مثل الذئبة والتهاب المفاصل الروماتويدي، في السيطرة على الأمراض، لأنه يدعم وظيفة خلايا الدم البيضاء، خاصة نوعاً من الخلايا يسمى «العدلات»، أو كريات الدم البيضاء العدلة متعددة النواة.

ووجد الباحثون أنه عندما يتناول الأشخاص الأصحاء الزنجبيل، تصبح العدلات لديهم أكثر مقاومة لمصائدها خارج الخلية، وهي هياكل مجهرية تشبه شبكة العنكبوت، التي تحفز الالتهاب والتخثر، وتسهم بشكل كبير في العديد من أمراض المناعة الذاتية، بما في ذلك الذئبة والتهاب المفاصل الروماتويدي.

وقالت د. كريستين ديمورويل، الأستاذة في الجامعة، والباحث الرئيسي في الدراسة: «هناك الكثير من الأمراض التي تكون فيها العدلات مفرطة النشاط بشكل غير طبيعي، ووجدنا أن الزنجبيل يكبح جماح النتوءات، وهذا مهم لأنه مكمل طبيعي، ومفيد في علاج الالتهابات والأعراض للأشخاص الذين يعانون من العديد من أمراض المناعة الذاتية المختلفة، ويعزز تناول 20 ملجم من الزنجبيل يومياً لمدة أسبوع من أفراز مادة كيميائية موجودة داخل العدلات تسمى «أحادي فوسفات الأدينوسين الحلقي» التي تحول دون استجابة النتوءات للمرض».

اقرأ أيضا|أيهما أكثر فائدة.. صدر الدجاج أم الفخذ؟