استخدام «أيلون ماسك» للنصب على مستخدمي التيك توك 

موضوعية
موضوعية

 تم أطلاق تحذير لمستخدمي التيك توك من عمليات الاحتيال المتعلقة بالعملات المشفرة التي تتظاهر بأنها تابعة لإيلون ماسك وشركاته.

 وتقوم عمليات الاحتيال الخاصة التي تستخدم هدايا العملات المشفرة , بقيام المجرمين بالتظاهر بمنح جوائز للمستخدمين , وذلك بمطالبة الضحايا بتقديم معلوماتهم الشخصية وإرسال الأموال بالعملة المشفرة من أجل المشاركة . وغالبًا ما يقوم مجرمو الإنترنت بإنشاء موقع أو صفحة على وسائل التواصل الاجتماعي لجعل عمليات الاحتيال الخاصة بهم تبدو أكثر شرعية , غالبًا ما تكون الصفحات تابعة لشركة تكنولوجيا كبيرة مثل شركات إيلون ماسك. 


 وللمشاركة في عمليات الاحتيال، يُطلب من المستخدمين التسجيل على موقع الويب وإدخال الرمز الترويجي الذي يتم عرضه في فيديو التيك توك , وبمجرد قيامهم بذلك، يظهر موقع الويب كما لو أنهم حصلوا على مبلغ كبير من العملة المشفرة , ومع ذلك، من أجل سحب العملة المشفرة، يتعين على المستخدمين إجراء إيداع , وبمجرد قيامهم بذلك، يقوم المحتالون بسرقة ودائعهم ويختفون إلى الأبد.

 ولذلك يُنصح المستخدمون بالابتعاد عن أي موقع يطلب منهم "التبرع" بأموال العملة المشفرة من أجل الحصول على جائزة , ولتبقى آمنا لا تنقر على الروابط الموجودة في رسائل البريد الإلكتروني أو رسائل وسائل التواصل الاجتماعي الواردة من أشخاص لا تعرفهم , علاوة على ذلك، أدخل معلوماتك الشخصية فقط على مواقع الويب التي تثق بها.

اقرأ أيضا | سمير يطلب تطليق زوجته.. «بترقص لايف على تيك توك»