194 لاعبًا.. إعارة وتعاقد في الميركاتو الصيفي للأندية المصرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يبدو أن الدوري هذا العام هو موسم استثنائي حيث قامت أندية الدوري الممتاز بالتعاقد مع 194 لاعبًا ما بين انتقال أو انتقال حر وإعارة.. أكثر الأندية تعاقدًا مع اللاعبين هو نادي زد وأقلهم هو إنبي بينما الأكثر إنفاقًا في التعاقدات هما ناديا بيراميدز والأهلي.

قررت الأندية رفع شعار المنافسة عن طريق الإغراق فى التعاقدات والصفقات الجديدة فالأهلي وبيراميدز أكثر الأندية إنفاقًا على الصفقات فقام الأهلي بضم 6 لاعبين للفريق، إمام عاشور ورضا سليم وأنتوني موديست نجم بروسيا دورتموند. 

◄ اقرأ أيضًا | 27 لاعبا| قائمة الراحلين عن الأهلي خلال الميركاتو الصيفي

أما بيراميدز فتعاقد مع 8 لاعبين هم محمد رضا «بوبو»، محمود مرعي ومهند لاشين وفيستون ماييلي وأحمد ميهوب ومحمد عادل  ويوسف أسامة نبيه وسيف فاروق جعفر.. أما الزمالك والإسماعيلي فلم يقما بأي  صفقة بسبب إيقافهما عن القيد، وقام المصري بالتعاقد مع 11 لاعباً في صفوفه هذا الموسم.. محمود حمادة، باهر المحمدي، يوسف الجوهري، سمير فكري، فخر الدين بن يوسف، أحمد أيمن منصور، محمد الشامي، أحمد عيد، ميدو جابر، أمادو جولدي، ليستويل أمانكونا.

على رأس القائمة أحمد الشيخ وعمر صلاح ورجب عمران وعمرو صالح وسيف تقا وهاني الطامي وإسلام أبو سليمة واستعارة أحمد ياسين ومحمود شبانة وأحمد غنيم وعمر الوحش وبيكالي أوبامي والحبيب حسن وفرانك آلان صفقة انتقال حر وكريم الديب وبلال السيد واستعاد بنيامين بواتينج.

أما الاتحاد السكندري فقام بعقد 17 صفقة هذا الموسم بينما قام زد الصاعد حديثًا لأول مرة بالدوري الممتاز بالتعاقد مع 22 لاعباً دفعة واحدة في محاولة جادة لإنتاج فريق، كما قام مودرن فيوتشر تحت ادارته الجديدة بالتعاقد مع 9 لاعبين وأيضًا سموحة تعاقد مع 13 لاعباً.. في الوقت نفسه قام فاركو بالتعاقد مع 8 لاعبين، والبنك الأهلي مع 10 لاعبين وسيراميكا مع 8 لاعبين وبلدية المحلة والجونة بالرقم ذاته حيث تعاقد كل منهما مع 17 لاعباً، وإنبى مع لاعب وحيد وهو زياد طارق والمقاولون 7 لاعبين والداخلية مع 15 لاعباً والجيش 14 لاعباً.. أي قامت أندية الدوري الممتاز بالتعاقد مع 194 لاعبًا ما بين انتقال أو انتقال حر وإعارة أو استعادة لاعب من إعارة.