وزير الصناعة: 152 فرصة استثمارية جديدة لمدخلات الإنتاج

المهندس أحمد سمير
المهندس أحمد سمير

أكد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، حرص الدولة على تعزيز التعاون المشترك مع سويسرا على المستويين الثنائى ومتعدد الأطراف فى إطار تجمع «الافتا»، مشيرا إلى أن السوق المصرية يمتلك حالياً عدداً كبيراً من الفرص الاستثمارية المتميزة التى تؤهله لاستقبال مزيد من الاستثمارات العالمية بصفة عامة والسويسرية بصفة خاصة.

جاء ذلك خلال لقائه هيلين بودليجر أرتيدا وزيرة الدولة للشئون الاقتصادية السويسرية بمقر الوزارة فى العاصمة الإدارية الجديدة.. وأشار سمير إلى أن الوزارة تعكف حالياً على إعداد استراتيجية وطنية متكاملة للتنمية الصناعية تتعامل مع مختلف التحديات العالمية التى شهدتها دول العالم ومن بينها مصر بهدف تحقيق معدل نمو صناعى مرتفع، وزيادة مساهمة الصناعة فى الناتج المحلى الإجمالى، مشيرا إلى أن الوزارة حددت 152 فرصة استثمارية لبدء تصنيعها فى مصر لتوفير احتياجات القطاع الصناعى من مدخلات الإنتاج التى تمثل فرصة استثمارية متميزة أمام مجتمع الأعمال السويسرى.

اقرأ ايضاً| «الفنية العسكرية» تستقبل سفراء ووفدًا أفريقيًا

ونوه الوزير إلى أن حجم التبادل التجارى بين مصر وسويسرا بلغ العام الماضى 1.52 مليار دولار مقارنة ب1.41 مليار دولار العام قبل الماضى بنسبة زيادة 7.8%، مشيرا إلى أن سويسرا تحتل المرتبة ال15 فى قائمة أهم الدول المستثمرة فى مصر باستثمارات تبلغ 2 مليار و178.9 مليون دولار فى عدد 433 مشروعاً.

وأكدت وزيرة الشئون الاقتصادية السويسرية، حرص بلادها على تعزيز أطر التعاون الاقتصادى والتجارى المشترك مع مصر باعتبارها إحدى الدول المحورية بمنطقة الشرق الأوسط وبوابة رئيسية للقارة.