استفاد منها 535 ألف عميل بتمويل 62 مليار جنيه:860 ألف وحدة سكنية ضمن «سكن كل المصريين»

مى عبدالحميد
مى عبدالحميد

أكدت مى عبدالحميد رئيس صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، أن الصندوق نجح حتى الآن فى تشييد 649 ألف وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية سكن كل المصريين» موزعة على ٢٧ محافظة وجار تنفيذ ٢١١ ألف وحدة أخرى، حيث استفاد من المبادرة 535 ألف مستفيد من منخفضى ومتوسطى الدخل، وبلغ إجمالى الدعم النقدى الممنوح من الصندوق للمستفيدين 8.7 مليار جنيه بمتوسط دعم 16 ألف جنيه لكل مستفيد، وذلك بالمشاركة مع ٣١ جهة تمويل من بنوك وشركات تمويل العقارى، ليصل إجمالى قيمة التمويل الممنوح للعملاء إلى ٦٢ مليار جنيه.

جاء ذلك خلال إطلاق مسابقة تصميم «الإسكان الأخضر منخفض التكلفة» بالتعاون بين الصندوق والمركز القومى لبحوث الإسكان والبناء، وذلك بحضور د. محمد مسعود رئيس المركز والمهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين، وبمشاركة ممثلى البنك الدولى ومؤسسة التمويل الدولية والاتحاد الإفريقى لتمويل الإسكان.

اقرأ ايضاً| بعد توقف لأكثر من ٨ سنوات..مصر للطيران للشحن الجوى تعود للمطارات الأمريكية

وذلك بهدف تقديم نماذج سكنية بتصميمات مبتكرة للعمارات السكنية الخضراء.. وقالت مى عبدالحميد، أنه منذ ٢٠٢٠ حددنا أهدافنا وأولوياتنا فى تبنى التحول إلى أنماط البناء الأخضر، وذلك من خلال إطلاق مبادرة العمارة الخضراء بالتعاون مع البنك الدولى والمركز القومى لبحوث الإسكان والبناء، وهدفت المبادرة لبناء ٢٥ ألف وحدة سكنية معتمدة بنظام تصنيف الهرم الأخضر للإسكان الاجتماعى فى 4 مدن هى «حدائق العاصمة، العبور الجديدة، أسوان الجديدة، والعاشر من رمضان»، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذها العام المقبل.