لـ «ربة المنزل».. 5 أطعمة صحية بديلة عن الوجبات السريعة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

بالرغم من أن الوجبات السريعة، تعتبر وجبات مغرية لمختلف الفئات العمرية، وتحديداً الأطفال، لكونها سريعة التحضير، ويمكن تناولها في أي وقت، لما تمتاز به من أنها غنية بالدسم، لاحتوائها على الدهون والسعرات الحرارية، ما يجعلها أطعمة مناسبة لحالات المزاج المتعكر أو عند الشعور بالاكتئاب، أو عند عدم الرغبة في الطهي لإعداد وجبة صحية، لكنها في الوقت ذاته، تعجل بالإصابة بالسمنة والسكري وأمراض القلب، التي يمكن أن تؤدي إلى الوفاة في أسوأ الحالات.

وتساءل عدد من أفراد المجتمع عن البدائل الصحية للوجبات السريعة، التي تسهم في الحفاظ على صحتهم وصحة أبنائهم، ويمكن لهم الاستمتاع في تناولها، من دون شعورهم بالرغبة في تناول السكريات والسعرات والدهون.

وبحسب خبراء التغذية، يوجد 5 أطعمة صحية، تعد بديلة للوجبات كثيرة السعرات الحرارية، تمنح شعوراً بالسعادة عند تناولها لتقليل الشعور بالجوع، وهي:

الموز

يعد من أكثر أنواع الفواكه الغنية بالبوتاسيوم، وهو يمد الجسم بالطاقة ويساعد في الشعور بالشبع.

المكسرات النيئة

تعد من الوجبات الخفيفة والبديلة عن الحلوى، كالجوز واللوز، كذلك الفواكه المجففة، كالمشمش والخوخ، التي توفر حاجة الجسم من الفيتامينات والمعادن والبروتينات.

الزبادي

يعتبر من أفضل البدائل عن الآيس كريم، خاصة أنه يسهم في عملية إنقاص الوزن، لكونه غنياً بالبروبايوتيك، الذي يحسن من عملية الهضم، كذلك الكالسيوم الضروري لصحة العظام والأسنان.

الشوفان

يعد غنياً بالألياف التي تملأ المعدة وتقلل من الشهية لتناول الطعام، كما أنه يساعد على خفض الكوليسترول في الدم، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

العصائر الطازجة

تعتبر عصائر الفواكه الطازجة، كالأناناس والتفاح والبرتقال والبابايا، من أفضل البدائل مقارنة مع العصائر الجاهزة، الغنية بالسعرات الحرارية والسكريات.

اقرأ أيضا| حادثة مروعة.. أحبته عبر«الإنترنت» وحين قابلته مزقها وباع أعضاءها