«تعليم القاهرة» تحتفل باليوم العالمي للغة الإشارة بمشاركة ذوي الهمم

جانب من الحدث
جانب من الحدث

نظمت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة اليوم الأحد، احتفالا باليوم العالمي للغة الإشارة؛ بمشاركة الطلبة من ذوي الهمم.

جاء ذلك تحت رعاية أيمن موسى وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، وزينب عبدالفتاح وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية، ودعم عبد الرؤف علام رئيس مجلس الأمناء والأباء والمعلمين على مستوى الجمهورية والقاهرة، وإشراف ياسر أنس مدير عام التعليم العام والتجريبيات، والدكتورة نعمة محمد مدير إدارة التربية الخاصة بالمديرية والدكتورة مها عبد الهادي موجه عام الإعاقة.

اقرأ أيضا| قرار هام من مدير إدارة القاهرة الجديدة التعليمية للتخفيف على أولياء الامور

وأكد أيمن موسى، وكيل أول الوزارة ومدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، أن الاحتفالية جاءت في إطار دعم ورعاية أبنائنا من ذوي الهمم باختلاف أشكاله ودرجاته وتهيئة البيئة التعليمية على نحو يلبي كافة احتياجاتهم، بما يساهم في دمجهم مع أقرانهم وتيسير سبل الإتاحة لهم والتي تمكنهم من ممارسة حياتهم على نحو طبيعي وكذلك انخراطهم الإيجابي في مختلف الأنشطة الطلابية الموجودة داخل المدارس.

وقدم مدير المديرية، الشكر لأبنائنا من ذوي القدرات الخارقة ولمعلميهم الأجلاء وأولياء أمورهم الكرام على الجهد المبذول الواضح بالاهتمام بطلابنا من ذوي الهمم.

وأكدت زينب عبد الفتاح  وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية، ضرورة تعلم لغة الإشارة لإنهاء مهمة جدا حتى نتواصل معًا لأننا كيان واحد مهما اختلفنا.

واختتمت كلمتها متمنية لهم مزيدا من التفوق والتميز فى كل نواحي الحياة.

وقد تضمن الحفل الفقرات الآتية بلغة الإشارة تحية العلم  بلغة الإشارة  الطالبة هاجر ابراهيم "مدرسة صلاح الدين، وتلاوة ما تيسر من آيات القرآن الكريم بلغة الإشارة الطالب حسام  مدرسة الساحل، يليها تقديم فقرة "أغنية اسلمى يامصر" الطالبة سلمى، ومدرسة أمل الساحل، "أغنية بطل الحكاية" التي أقامها طلاب مدرسة أمل المنيرة للصم، أغنية "انت تقدر" وقامت بها طالبات مدرسة أمل المطرية، و"أغنية حلوة يا بلدي" بلغة الإشارة، وقد أداها طالبات مدرسة صلاح الدين سمعي، و"أغنية عن لغة الإشارة"، أداها  طالبات مدرسة أمل حلوان بنات، وأغنية "ناويين"، وقامت بها طالبات مدرسة أمل العباسية.

كما تم تقديم فقرة (مدح الرسول صل الله عليه وسلم )بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف أنشدها الطالب إيهاب مصيلحي، مدرسة النور للمكفوفين بحمامات القبة التابعة لإدارة الزيتون.

وفقرة (صحي وغير صحي) بلغة الإشارة وقد أداها طلاب مدرسة السيدة نفيسة مستخدمين بعض الوسائل التعليمية الصديقة للبيئة.

كما شهد الحفل تكريم أبنائنا من ذوي الهمم في "مسابقة فرسان التحدي للقراءة"، وتكريم الطلاب المتميزين في كل المجالات والأنشطة والحاصلين على مراكز جمهوري في العديد من المسابقات المختلفة، كما تم تكريم المعلمين المتميزين الذين بذلوا جهدا كبيرا في الارتقاء بمستوى أبنائنا من ذوي الهمم.

لمشاهدة الحفل ..اضغط هنا:
https://fb.watch/nh64353iAZ/?mibextid=Nif5oz