بعد توقف لأكثر من ٨ سنوات..مصر للطيران للشحن الجوى تعود للمطارات الأمريكية

وزير الطيران خلال مباحثاته مع إدارة أمن النقل الأمريكية
وزير الطيران خلال مباحثاته مع إدارة أمن النقل الأمريكية

أنهى وفد إدارة أمن النقل الأمريكية TSA عمليات التفتيش ومراجعة الإجراءات الأمنية المطبقة بمطار القاهرة الدولى ورحلات الركاب والبضائع للشركة الوطنية مصر للطيران، جاء ذلك عقب زيارته التى بدأت منذ حوالى أسبوع.. وأشاد أعضاء وفد إدارة أمن النقل الأمريكية برئاسة وليم جرينولدز ملحق إدارة أمن النقل الأمريكى للتمثيل الحكومى بالتزام الجانب المصرى بتطبيق كل الإجراءات الأمنية والتأمينية بمطار القاهرة الدولى ورحلات الشركة الوطنية مصر للطيران وفقًا لأعلى مستويات الأمن والسلامة الدولية.

وأعرب الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدنى عن ترحيبه بزيارة الوفد لمطار القاهرة الدولى الأمر الذى كان له مردود إيجابى بقرار عودة رحلات شركة مصر للطيران للشحن الجوى لنقل جميع أنواع البضائع من مصر إلى الولايات المتحدة الأمريكية بعد توقف دام أكثر من ٨ سنوات.. مشيرًا إلى أن وزارة الطيران تحرص على تطبيق كل الإجراءات الأمنية الإضافية داخل منظومة عمل الطيران المدنى وكذلك تأمين الأفراد والمنشآت والرحلات على أعلى المستويات.

اقرأ ايضاً| وضع اللمسات النهائية لقانون التصالح فى مخالفات البناء

موضحًا أن هناك تدريبا مستمرا لجميع العاملين من أفراد الأمن فى مختلف مواقع العمل، حيث يتم تدريبهم بمستوى عال فى جميع التخصصات الأمنية من أجل إتمام الإجراءات التأمينية المتبعة وسلامة إجراءات الأمن وتطبيقها بدقة عالية داخل قطاع الطيران المدنى المصرى بما يتواكب مع المعايير والمواصفات الدولية.. وقد قام أعضاء الوفد بالمرور على جميع نقاط العمل المختلفة لمراجعتها والتأكد من إتمام كل الإجراءات الأمنية.