«مصر ٢٠٠٠»: الوطنية للإنتخابات ردت على جميع الإستفسارات

حزب مصر ٢٠٠٠
حزب مصر ٢٠٠٠

قال: محمد غزال رئيس حزب مصر ٢٠٠٠، إن نجاح المؤتمر الأول للهيئة الوطنية للإنتخابات في الرد على جميع الإستفسارات التي طرحتها الأحزاب المختلفة ومنظمات المجتمع المدني، وإزالة أي هواجس وظنون تكونت لدى البعض، ممن يتربصون بإنتخابات أهم منصب تنفيذي في البلاد، الذي يتولى صاحبه رئاسة الجمهورية، أي رئاسة السلطة التنفيذية بأفرعها الثلاثة، التي حددها الدستور، وأيضا هو رئيس الدولة بكل مؤسساتها وسلطاتها التنفيذية والتشريعية والقضائية، بجانب أنه القائد الأعلى للقوات المسلحة.

«حزب مصر٢٠٠٠» يطالب الرئيس السيسي بالترشح في الانتخابات الرئاسية

 

 

وأشاد: ( غزال ) بمجموعة المبادئ التي أعلنتها الهيئة الوطنية للانتخابات في مؤتمرها الصحفي، ومنها تأكيدها أنها الجهة الوحيدة التي منحها الدستور حق تنظيم إجراءات الإنتخابات الرئاسية، وأوكل لها مباشرة كل مراحلها المختلفة.

 

 

 

 

وثمن: ( غزال ) إعلان الهيئة إعتزامها إتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد كل من يشكك بنزاهة الإنتخابات الرئاسية، وجاء تحذيرها هام جدا ووضع النقاط على الحروف، لكي تحافظ على هيبتها وهيبة إنتخابات أعلى منصب في البلاد.

 

 

 

وشدد: رئيس حزب مصر ٢٠٠٠، على أهمية مناشدة الهيئة وسائل الإعلام بالإلتزام بالحياد والموضوعية وضوابط الهيئة، وإعلانها السماح بمتابعة ممثلي المجتمع المدني بالعملية الإنتخابية. 

 

وأكد: ( غزال ) علي أهمية إعلان الهيئة إلتزامها بالحياد من خلال إقرارها وقوفها على مسافة واحدة من جميع المرشحين، وأنها ستجري الإنتخابات تحت إشراف قضائي كامل.

 

 

 

وأوضح: رئيس حزب مصر ٢٠٠٠، أن الهيئة كانت موفقة جدا في الرد على كل ما أثير بين الرأي العام حول التصويت الإلكتروني، وكان حسمها رائع، وهي تؤكد عدم وجود تصويت إلكتروني في هذه الإنتخابات الرئاسة، لأنه خارج صلاحيتها، موضحة أنه يحتاج تعديلاً دستورياً 

 

 

 

 

وأشار: محمد غزال رئيس حزب مصر ٢٠٠٠ وعضو تحالف الأحزاب المصرية، إلي أن من أهم ملاحظاته على بيان الهيئة الوطنية للانتخابات اليوم، أنها بالرغم من تشكيلها القضائي، إلا أنها لم تكن تعيش في برج عالي ، ولكنها كانت متابعة لكل ما يجري على الساحة الوطنية، وأبلغ دليل على ذلك تثمينها دور الحوار الوطني في الاستعداد للانتخابات الرئاسية المقبلة.