أبو الغيط يطالب الجانب الأفريقي بتوسيع رقعة الاعتراف بالدولة الفلسطينية

أحمد أبو الغيط
أحمد أبو الغيط

شارك أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، الاجتماع الوزاري التاسع للجنة تنسيق الشراكة العربية- الأفريقية، والذي عقد اليوم الجمعة 22 سبتمبر، بنيويورك على هامش أعمال الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، تحت رئاسة كل من المملكة العربية السعودية وجمهورية جزر القمر.

وصرح جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، بأن أبو الغيط تناول في كلمته الوضع الحالي للتعاون العربي الافريقي، مؤكدًاأهمية تكثيف العمل المشترك بين الجامعة العربية والاتحاد الأفريقي في المجالات كافة في خلال الفترة المقبلة لعقد القمة العربية الأفريقية الخامسة في المملكة العربية السعودية في نوفمبر المقبل، تعزيزًا للشراكة المهمة بين الجانبين العربي والأفريقي.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن أبو الغيط تناول خلال كلمته الأزمة الليبية وتداعياتها مشددًا على ضرورة تقديم الدعم الدولي بكافة صوره لليبيا في ظل ما تعرضت له من الفياضانات في مدينة درنة.

اقرأ أيضًا: أبو الغيط يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة ويناقشان التطورات الإقليمية

كما أشار أبو الغيط إلى الوضع المتأزم في السودان وتداعياته السلبية على الشعب السوداني وما يمثله من تهديد خطير لوحدة البلد ومؤسساته، باعتبار الأزمتين تنطويان على أهمية كبيرة للجانبين العربي والأفريقي على حد سواء.

ودعا أبو الغيط الجانب الأفريقي إلى توسيع رقعة  الاعتراف بالدولة الفلسطينية باعتبار أن ذلك من شأنه منح الفلسطينيين الفرصة للتفاوض من موضع التكافؤ، ويعزز من فرص السلام.