الأرصاد: الخريف أجمل فصول السنة ودوامة قطبية للرياح فى الانتظار 

تساقط اوراق الشجر في فصل الخريف
تساقط اوراق الشجر في فصل الخريف

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن الخريف هو أجمل فصول السنة من حيث الاعتدال في الأحوال الجوية، فتكون درجات الحرارة مابين حرارة الصيف المرتفعة وبرودة الشتاء والاعتدال الخريفي.

وأفاد خبراء الأرصاد الجوية ان فصل الخريف يبدأ فلكياً يوم غد السبت وهناك عدة مميزات فى الاعتدال الخريفي حيث يتساوى الليل والنهار في معظم الكرة الارضية ويبدأ الليل بالزيادة والنهار بالنقصان في النصف الشمالي للكرة الارضية بينما يحدث العكس في النصف الجنوبي للكرة الأرضية.

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية يحدث الاعتدال الخريفي في النصف الشمالي للكرة الارضية بينما يحدث الاعتدال الربيعي في النصف الجنوبي للكرة الارضية.

و تشرق الشمس من الشرق تماماً وتغرب من جهة الغرب تماماً ويعتبر افضل وقت لتحديد الاتجاهات الاربعة كما تتساقط الاوراق من الاشجار في النصف الشمالي للكرة الارضية بينما تورق الاشجار في النصف الجنوبي للكرة الارضية.

اقرأ أيضا:  حالة الطقس المتوقعة الجمعة 22 سبتمبر 2023 |إنفوجراف

واضاف خبراء الأرصاد تبدأ البرودة وبشكل تدريجي في النصف الشمالي للكرة الارضية بينما تبدأ الحرارة بالارتفاع في النصف الجنوبي للكرة الارضية و تكون أشعة الشمس عمودية على خط الاستواء ثم تذهب في حركتها الظاهرية نحو الجنوب بعد الاعتدال.

واكد خبراء الأرصاد تغرب الشمس لاول مرة في القطب الشمالي بعد ان كانت مشرقة لمدة 6 اشهر بينما تشرق لاول مرة في القطب الحنوبي بعد ان كانت غائبة لمدة 6 اشهر و تبدأ الدوامة القطبية للرياح بالازدياد في النصف الشمالي بينما تضعف في النصف الجنوبي للكرة الارضية.