ياسر إدريس يخاطب الاتحاد الدولي لألعاب الماء لاعتماد بطولة الجمهورية مؤهلة لبطولات العالم

ياسر إدريس
ياسر إدريس

 قرر الاتحاد المصري لألعاب الماء برئاسة المهندس ياسر إدريس، مخاطبة الاتحاد الدولي لألعاب الماء للموافقة على أن تكون بطولة الجمهورية المقبلة أحد البطولات المؤهلة لبطولات العالم المقبلة.

وقال ياسر إدريس، رئيس الاتحاد المصرى لألعاب الماء ونائب رئيس اللجنة الأوليمبية المصري، في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم»، إن هذا القرار جاء بهدف تخفيف الأعباء المالية على السباحين والأندية للتأهل مباشرة من بطولة الجمهورية المقبلة فضلا عن إعطاء فرصة لجميع السباحين بجميع الأندية.

وأضاف أنه في السابق كان التأهل إلى بطولات العالم عن طريق بطولات محددة مثل كأس العالم ولكن بعد مخاطبة الاتحاد الدولي لألعاب الماء برئاسة الكويتي حسين المسلم وإصدار الموافقة سيكون بمقدور الجميع التأهل عن طريق بطولات الجمهورية مما يمنح الفرصة للسباحين التأهل مباشرة.

وكشف ياسر إدريس، أنه كان من ضمن شروط التأهل إلى بطولات العالم مخاطبة الاتحاد الدولي بإقامة بطولات مؤهلة لبطولة العالم والتي يتم إقامتها وفق شروط محددة وجميعها متوفرة لدى مصر.

وتابع نائب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية أنه تم تحديد شروط مشاركة السباحين في بطولة العالم للسباحة المقبلة، كما يخوض منتخب الغطس تصفيات في شهر ديسمبر المقبل للمنافسة على الأماكن الأربعة المتاحة للقارة السمراء للتأهل إلى أولمبياد باريس 2024.