أجواء خريفية معتدلة تشهدها البلاد الآن.. والقاهرة تُسجل 32 درجة 

درجات الحرارة
درجات الحرارة

أكد خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد، صباح اليوم الخميس، أجواءً خريفية معتدلة الآن على أغلب الأنحاء، حيث سجلت درجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى ٢٤ درجة مئوية. 

اقرأ ايضا : وخلصت الصيفية| خريف ٢٠٢٣.. برد وحر وأمطار وحبات ثلج وعواصف رعدية

️كما سجلت درجات الحرارة العظمى اليوم الخميس على مناطق الجمهورية :-

القاهرة الكبرى والوجه البحرى ٣٢ درجة مئوية، والسواحل الشمالية ٢٩ درجة مئوية، وجنوب سيناء ٣٦ درجة، وشمال الصعيد ٣٤  درجة، وجنوب الصعيد ٣٨ درجة مئوية.

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تتعرض البلاد لـمنخفض جوي قادم مصحوب بكتلة هوائية باردة في حرارتها 
ويكون مركز المنخفض الجوي اليونان، وينطلق يوم 26 سبتمبر المقبل، ثم يتحرك تجاه تركيا شرقاً بالرطوبة العلوية مسبباً أمطار في تركيا وجزر اليونان تتخطى الـ50 ملم، وتصل أمطاره حتى شرق المتوسط لكن بشكل ضعيف لأنه خلال هذه الفترة سيضعف ويتحرك شرقًا تجاه تركيا.

وأفاد خبراء الأرصاد الجوية، أن تأثيره يتمثل في اعتدال كبير في درجات الحرارة نهارا وليلآ، وتتوافر فرص سقوط الأمطار بشكل ضعيف وخفيف على الساحل الشمالي.

كما اعلن خبراء الأرصاد الجوية، أن فصل الخريف يبدأ يوم 23 سبتمبر الجاري ويستمر مدة 3 شهور، وينتهى يوم 20 ديسمبر المقبل، ومن سمات فصل الخريف أنه عندما يتواجد منخفض جوي شديد البرودة تتهيأ الفرص لتكوُّن العواصف الرعدية والأمطار الغزيرة التي تكون مصحوبة بحبات البرد، وتكوُّن الشبورة المائية التي تكون كثيفة تصل لحد الضباب، وهو ما يؤدى إلى حالة من عدم الاستقرار في حالة الطقس، خاصة على المناطق القريبة من المسطحات المائية والسريعة والزراعية.