صناعة الخدمات فائقة التقنية للصين تشهد نموًا خلال النصف الأول من العام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

واصلت إيرادات المبيعات الناتجة عن صناعة الخدمات فائقة التقنية للصين النمو بقوة خلال النصف الأول للعام الجاري، وفقا لأحدث البيانات الصادرة عن مصلحة الدولة للضرائب.

تظهر إيرادات ضريبة القيمة المضافة للقطاع الذي حللتها مصلحة الضرائب أنه في النصف الأول للعام الجاري، زادت إيرادات مبيعات صناعات الخدمات فائقة التقنية بنسبة 17.9% على أساس سنوي وزادت إيرادات خدمات الوساطة العلمية بنسبة 29.1% على أساس سنوي، مما يدل على الطلب القوي في السوق على التقنيات الجديدة وتسريع تحويل نتائج البحث العلمي.

ووفقا لتقرير "CGTN" العربية زادت إيرادات المبيعات التراكمية لأبحاث التقنيات الهندسية، والأبحاث الطبية والتنمية التجريبية بنسبة 16.8% و26% على التوالي وتم تعزيز القطاع بشكل أكبر من خلال سلسلة من السياسات الضريبية التفضيلية وتخفيضات الرسوم، مما أدى بشكل فعال إلى تخفيف الأعباء على إيرادات الأعمال.

وفي الأشهر الخمسة الأولى للعام الجاري، شهدت سياسات إعفاء صغار دافعي الضرائب الذين تبلغ مبيعاتهم الشهرية 100 ألف يوان 13.7 ألف دولار أمريكي أو أقل من ضريبة القيمة المضافة، تخفيضات ضريبية بأكثر من 100 مليار يوان، واستفاد منها أكثر من 20 مليون دافع ضرائب. ووفقا لمصلحة الضرائب، تحفز السياسات الضريبية التفضيلية أيضا إمكانات الاستهلاك.

وقالت تشانغ لينغ جين، موظفة بمكتب الضرائب لحي تشيانتانغ بمدينة هانغتشو بشرقي الصين "في النصف الأول للعام الجاري، تنازلت مقاطعة تشجيانغ عن 6.184 مليار يوان 848 مليون دولار أمريكي من ضريبة شراء سيارات الطاقة الجديدة، بزيادة 43.3% على أساس سنوي ويمثل عدد سيارات الطاقة الجديدة التي تتراوح تكلفتها بين 200 ألف يوان و500 ألف يوان (27.4-68.6 ألف دولار) أكثر من 41% من الإجمالي، مما يظهر اتجاها واضحا للمستهلكين لترقية خيارات سياراتهم".

ووفقا لتقرير "CGTN" العربية فانه في العام الجاري، من المتوقع أن يتجاوز الإعفاء الضريبي على شراء سيارات الطاقة الجديدة 115 مليار يوان 15.8 مليار دولار أمريكي، مع خطط لتمديد السياسات الضريبية التفضيلية بين عامي 2024 و2027، من المتوقع أن تؤدي إلى زيادة مبيعات سيارات الطاقة الجديدة في الصين وتعزيز التنمية عالية الجودة لهذه الصناعة.