«النزوح جماعي من تويتر».. التطبيق المنافس Bluesky  يشهد تسجيلات قياسية  

 التطبيق المنافس Bluesky
 التطبيق المنافس Bluesky

لقد مر شهران منذ أن أطلق مارك زوكربيرج  ما يسمى قاتل تويتر، Threads، والذي شهد انضمام أكثر من 100 مليون مستخدم في أقل من خمسة أيام قبل انخفاض شعبيته.

ولكن يبدو الآن أن التطبيق المنافس الآخر، Bluesky، يمكن أن يكون هو التطبيق الذي يجب مراقبته لمالك X إيلون ماسك ، بعد أن جمعت المنصة موجة غضب من الاشتراكات التى أعلن عنها الملياردير ، ببدء فرض رسوم على مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الخاص به .

اقرأ أيضاً| مستخدمو X يهددون بحذف حساباتهم إذا بدأ ماسك بفرض رسوم عليهم

تشير الأرقام، التي جمعتها منصة BlueskyStats ، إلى أن أكثر من 53500 مستخدم توافدوا على تطبيقها خلال الـ 24 ساعة الماضية - أي ما يقرب من 40000 أعلى من المتوسط.

ومع ذلك، فإن إجمالي مستخدمي الموقع Bluesky - الذي يقدر بحوالي 1.1 مليون - لا يزال ضئيلًا مقارنة بـ X، المعروف سابقًا باسم Twitter.

وكشف ماسك أن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي لديه حاليًا حوالي 550 مليون مستخدم شهريًا على الرغم من خضوعه لسلسلة من التغييرات الجذرية منذ استحواذه عليه العام الماضي،  بما في ذلك تحقيق الدخل من نظام التحقق من العلامة الزرقاء. 

كان هناك المزيد من الجدل والغضب أمس، عندما كشف ملياردير التكنولوجيا أنه يفكر في فرض رسوم على جميع المستخدمين للوصول إلى المنصة في محاولة لدرء الروبوتات، أو الحسابات الآلية. 

Bluesky، الذي تم إطلاقه على كل من Android وiOS في وقت سابق من هذا العام، مدعوم من المؤسس المشارك لـ Twitter والرئيس التنفيذي السابق Jake Dorsey.