الهيئة الوطنية

الهيئة الوطنية تعلن الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية.. 25 سبتمبر

المستشار أحمد بنداري
المستشار أحمد بنداري

أعلن المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات أن الهيئة سوف تعلن موعد الإعلان عن فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة في 25 سبتمبر الجاري في مؤتمر صحفي، يعقد  برئاسة المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأشار إلى أنه تم رفع كفاءة موقع الهيئة الوطنية للانتخابات لإتاحة الاستخدام لأكثر من 180 ألف مستخدم في الدقيقة لكل من يبحث عن لجنته أو رقمه الانتخابي، فضلا عن وجود 10085 مركزًا انتخابيًا.

وأكد المستشار أحمد بنداري أن الهيئة الوطنية للانتخابات تقف علي مسافة واحدة مع جميع المرشحين وتتيح للمرشحين جميعاً السماح لمندوب عنهم للتقدم وفقاً لقواعد القانون والدستور.

وتهيب بالمؤسسات ومنها الصحفية والاعلامية بالالتزام بالموضوعية والمهنية في تغطيه الانتخابات مع عدم نشر اي اخبار عن الهيئة غير الرسميه  ومن يتخالف عن ذلك يعرض نفسه للمسائلة القانونية وشدد كل من يحاول تشتيت العرس الديمقراطي 

جاء ذلك خلال المؤتمرالصحفي لإطلاع الرأي العام على ما أنجزته الهيئة الوطنية للانتخابات من استعدادات في سبيل إجراء الانتخابات الرئاسية المرتقبة بحضور رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة اللواء أحمد ابراهيم والمدير التنفيذي وأعضاء أحمد بندري الهيئة الوطنيه للانتخابات.

وكان الجهاز التنفيذي قد أعد تقريرًا شاملًا، يتضمن ما يفيد الانتهاء من جميع التكليفات والتوجيهات التي حددها مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة، في إطار الاستعداد لإجراء هذا الاستحقاق الانتخابي المهم.

وأحال الجهاز التنفيذي تقريره إلى مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، الذي عقد بدوره عدة اجتماعات للتأكد من الجاهزية الكاملة لإجراء العملية الانتخابية على النحو الذي يتفق مع أحكام الدستور والقوانين والأعراف الوطنية والدولية الراسخة في شأن الانتخابات.

وتحرص الهيئة الوطنية للانتخابات، على التواصل المستمر مع الصحافة والإعلام، وتوجه الدعوة إلى جميع مندوبي الصحف ووكالات الأنباء وممثلي وسائل الإعلام، المحلية والدولية المعتمدة، لحضور المؤتمر الصحفي المقرر ونقل أعماله.